رياضة

الأهلي يجتاح المقاولون العرب.. ووسام أبو علي يسجل هاتريك

فاز النادي الأهلي على ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 4-0 في مباراة مؤجلة من الجولة 23 للدوري المصري الممتاز وبات على بعد نقطة واحدة من حسم لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم. للمرة 44 في التاريخ

وفي هذه المباراة سجل النجم الفلسطيني وسام أبو علي ثلاثية (3 أهداف) وظل في صدارة الهدافين برصيد 18 هدفا بفارق 5 أهداف عن لاعب بيراميدز فينسون ماييلي.

وسجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الرابع في مباراة اليوم التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، بعد مرور 4 دقائق فقط على استبدال وسام أبو علي في الدقيقة 73.

وبعد هذا الفوز عزز الأهلي صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 78 نقطة من 30 مباراة، ليرتفع عدد الانتصارات المتتالية إلى 19، كما بنى المدرب السويسري مارسيل كولر رقمه القياسي كمدرب صاحب أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في الدوري. الدوري المصري الممتاز بفارق فوزين عن صاحب الرقم القياسي السابق البرتغالي مانويل جوزيه.

ويتأخر العمالقة الحمر بفارق 5 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي لعب مباراتين أكثر من الأهلي.

وجاءت أهداف وسام أبو علي اليوم في الدقائق 14 و35 و66 بمساعدة حسين الشحات ورامي ربيعة ومروان عطية، وسجل هدف بيرسي تاو في الدقيقة 77 عن طريق المدافع المصري المتألق عمر كمال عبد الواحد المؤيد.

ويتبقى للأهلي أربع مباريات في الدوري، يحتاج منها إلى نقطة ليفوز باللقب، أمام بيراميدز الذي لم يتبق له سوى مباراتين. يفوز الفريق صاحب المركز الأول في المباريات المباشرة ضد خصومه، مما يعني أنه سيتوج بالبطولة إذا سجل نقطة في المباريات القادمة.

 

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت بالتزامن مع مباراة الأهلي والمقاولون العرب بين بيراميدز وزيد على ملعب الدفاع الجوي، أبقى اللاعب مروان حمدي آمال بيراميدز الضعيفة حية في المسابقة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 87. رأسية مثالية بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيسر محمد حمدي.

وتقدم بيراميدز في المباراة بهدفه الأول من ركلة جزاء نفذها المدافع أحمد سامي بعد خطأ من مدافع زد الكونغولي بيتر موتوموسي، نفذها رمضان صبحي بنجاح. وبعد العودة من الاستراحة، أدرك زد التعادل في الدقيقة 50 برأسية زيكو من عرضية عبد الرحمن البانوبي، لكن مروان حمدي تصدى لهذه النتيجة وسجل هدف الفوز في توقيت قاتل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى