اخبار مصر

وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لهيئة العلماء بدولة موريتانيا

دكتور. استقبل أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الشيخ ولد صالح الأمين العام لهيئة علماء دولة موريتانيا، في مقر إقامته بمكة المكرمة. وجاء هذا الاستقبال واللقاء على هامش المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل – حفظه الله – آنذاك. في الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الاعتدال وترسيخ قيم الاعتدال).

حضر اللقاء د. هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني ود. عبد الله حسن وكيل وزارة الأوقاف للمتابعة، والصحفي محمود الجلاد وكيل وزير الأوقاف للإعلام.

دكتور. استقبل أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الشيخ ولد صالح الأمين العام لرابطة العلماء بموريتانيا، وأشاد بالتعاون بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الشئون الإسلامية والتعليم الأصيل بموريتانيا في فتح قنوات دائمة للعلماء الموريتانيين. التواصل مع إخواننا في موريتانيا.

وأضاف وزير الأوقاف خلال اللقاء أن أهل شنقيط لديهم العلم بكافة العلوم الشرعية وأن لهم مكانة عالية ومحبة كبيرة في قلوبنا، مؤكدا دعوتهم لزيارة بلدهم الثاني مصر.

وأشاد وزير الأوقاف بالعلاقة الممتازة التي تربط الرئيس جمال عبد الناصر بأخيه الرئيس مختار ولد داداه رئيس موريتانيا الأسبق، وزيارة الإمام الأكبر للعاصمة نواكشوط عاصمة موريتانيا عام 2018م للرئيس عبد الناصر. فتاح السيسي يستقبل شقيقه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس موريتانيا، في يونيو من العام الماضي 2023م.

كل هذه الروابط تظهر عمق العلاقات بين البلدين وسنواصل تطويرها.

وأعرب الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين عن اعتزاز الشعب الموريتاني المصري بزهرته النبيلة وعلمائه وتاريخهم المشرف في خدمة الإسلام والمسلمين.

وفي نهاية اللقاء تحدث د. أسامة الأزهري فضيلة الشيخ ولد صالح الأمين العام لرابطة العلماء بدولة موريتانيا مصحفًا من مسجد مصر المصحف مقدم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزه الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة أرادوا طباعته. المصحف المصري له عدة طبعات بأحجام مختلفة الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، مصحف مصر مطبوع على النسخة الشمرلية والآيات مختومة بالخط العثماني وكتبت برواية حفص عن عاصم في مخطوطة محمد الشهيرة رواه سعد إبراهيم المعروف بالحداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى