اخبار مصر

قطع المياه 4 أيام عن القاهرة الجديدة .. وسيارات طواريء للكمبوندات

وأعلن المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، تشديد حالة الطوارئ بالمدينة إلى الحد الأقصى خلال “السبت والأحد والاثنين والثلاثاء” المقبل، الموعد النهائي لتنفيذ المرحلة الثانية. سيؤدي إغلاق محطة معالجة المياه والمصاعد بالقاهرة الجديدة إلى غلق محطة معالجة المياه بالقاهرة الجديدة من مساء يوم 14 سبتمبر وحتى مساء الثلاثاء.

وأكد رئيس الهيئة أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة أثناء انقطاع المياه، حيث سيتم نشر صهاريج المياه على مدار الساعة لجميع المناطق المتضررة.

كما طلب من نواب الجهاز ومساعدي رئيسه التواصل والرد ومعالجة كافة شكاوى وبلاغات السكان والعمل الدؤوب والمستمر على إيجاد الحلول السريعة والفورية لكافة المشاكل.

الغيطي يتفقد محطات رافعة المياه

وفي هذا الصدد، تفقد الغيطي محطات رفع المياه التي لن تتأثر بالأعمال وأكد جاهزيتها وتشغيلها بأقصى طاقتها، مع فحص والتأكد من تشغيل معدات الطوارئ وإضافة اسطوانات المياه العذبة على مستوى كافة المياه. محطات الرفع، وذلك لضمان سرعة وسهولة المعدات وتوفير المياه على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة إثبات وجود مركبين مائيين في مجمع دار مصر القنفل بالتجمع الأول، مركب مائي واحد في منطقة مجمع دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث ومركب مائي واحد في مجمع الجنة في التجمع الثالث، على أن يتم توجيه باقي المراكب عبر غرفة العمليات حسب احتياجات وتواصل السكان.

بالإضافة إلى عقد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الأطراف وسرعة إدارة الموقف واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

كما اطلع في نهاية الجولة على أعمال الإحلال والتجديد على أنبوبي تصفية المياه (قطر 1200 ملم) من GRP إلى الفولاذ، والتي تم تنفيذها بمدخل المدينة في التسعينات الجنوبية.

جاء ذلك بحضور المهندس جمال فهمي نائب رئيس جهاز إدارة المرافق والتشغيل والصيانة بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى