الخليج

مصر: إحالة الإخواني الهارب يحيى موسى و15 آخرين للجنايات بتهمة تمويل الإرهاب

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، بإحالة العضو الإخواني الهارب يحيى موسى و15 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتمويل جماعة إرهابية محظورة والمتاجرة بالعملة الأجنبية.

وينص أمر نقل المتهمين على أنه في الفترة من 2014 إلى ديسمبر 2023، تولوا قيادة جماعة إرهابية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وانضموا إليها، وقاموا بالإضافة إلى التداول بالعملة الأجنبية، بتمويلها. الإرهاب خارج الإطار المصرفي.

كما نص أمر الإحالة على أن المتهمين ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وقاموا بتوفير ونقل وتوريد أموال ووثائق مزورة لأعضاء الجماعة، وتورطوا في تزوير وثائق التخرج الجامعي، بالإضافة إلى استخدام أختام حكومية مزورة.

يشار إلى أنه بعد الإطاحة بحكم الإخوان عام 2013، حكم على القيادي الإخواني (اللاجئ) يحيى موسى، طبيب العظام، بالإعدام شنقا من محكمة الجنايات بالقاهرة واتهم بتشكيل جماعات مسلحة، إلى القيام بأعمال عدائية في قضية اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، تم تنفيذ عمليات ضد أفراد وضباط شرطة ومؤسسات، فضلاً عن تخريب الممتلكات العامة والمنشآت، خاصة أعمدة الكهرباء والمحولات، لمحاولة اغتياله. اغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق. وتم وضعه على قائمة الإرهاب منتصف عام 2020، كما أضافته وزارة الخارجية الأمريكية إلى قائمة الإرهاب العالمية.

وتدرج موسى في صفوف الإخوان حتى أصبح عضوا في المكتب القيادي، وبعد وصول الإخوان إلى السلطة في مصر عام 2012، تم تعيينه متحدثا رسميا باسم وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى