اخبار مصر

سيول في عز الصيف ورطوبة 95%.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

سيول في الصيف . دكتور. وقدمت إيمان شاكر ، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وأكدت أن درجات الحرارة انخفضت قليلا مقارنة بشهري يونيو ويوليو، لكن الرطوبة كانت مرتفعة بشكل ملحوظ، مضيفة أن هناك فرصة لهطول أمطار على أسوان والوادي الجديد وجنوب البحر الأحمر، مع هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق في توشكى وشرق البلاد. عوينات هذه الأمطار غير عادية في هذا الوقت من العام.

توقعات الطقس ليوم غد الثلاثاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء، طقس حار ورطب للغاية على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، بينما يسود على السواحل الشمالية طقس حار ورطب على أغلب المناطق. تسود أجزاء من الليل، وتكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

أما عن الظواهر الجوية فيتشكل ضباب مائي خفيف على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية صباحا، وتهب رياح معتدلة أحيانا على أغلب مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة. وتارة في مناطق جنوب الصعيد وجنوب البحر الأحمر.

درجات حرارة عالية

ويحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا، قد تؤدي إلى هطول أمطار متقطعة على مناطق جنوب الصعيد والسلاسل الجبلية جنوب البحر الأحمر. وفي البحر المتوسط، يكون الطقس خفيفًا إلى معتدل، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

وفي البحر الأحمر، تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى