الخليج

إنجاز سعودي عالمي: جهاز طبي يحسّن دقة التشخيص ويسرّع الحصول على النتائج

حصل عضوا هيئة التدريس بجامعة حائل على الميدالية الفضية وشهادة تقدير من معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024 للعام الثاني على التوالي، وكانا من بين أكثر من 1000 مبتكر من جميع أنحاء العالم، مما يعكس مدى اهتمام الباحثين تنافسية عالية وتميز علمي.

وحقق هذا الإنجاز عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة د. نايف خلف الشمري، وعضو هيئة التدريس من كلية علوم وهندسة الحاسوب د. مشاري سعود العازمي، توجنا بعد أن تمكنا من التعاون مع كلية الطب بجامعة سوانسي في المملكة المتحدة لتطوير جهاز طبي رقمي مبتكر يسمى “KAGAWEA MD “TEST” والذي سيتم استخدامه لإجراء بعض الاختبارات الطبية ل ويمكن إجراء مستوى دقيق للغاية رقمياً، مما يساعد على تحسين دقة التشخيص وسرعة الحصول على النتائج.

دكتور. وأعرب الشمري عن اعتزازه بهذا الإنجاز وقال: هذه الجائزة هي تتويج لجهودنا المتواصلة في مجال البحث العلمي والابتكار.

وأضاف: يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا النجاح الذي يعكس تنافسية المملكة العربية السعودية وابتكارها على الساحة العلمية العالمية، ونأمل أن يكون هذا الجهاز خطوة نحو تحسين الرعاية الصحية وتوفير الطب المتقدم. حلول.

تحسين الرعاية الصحية

يعد هذا الابتكار خطوة مهمة في تقدم التكنولوجيا الطبية لأنه يمكن أن يقدم مساهمة كبيرة في تحسين الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية المتقدمة. ويعكس هذا الإنجاز جهود جامعة حائل المستمرة لدعم البحث العلمي والابتكار وتعزيز الكفاءات الوطنية لتحقيق النجاح العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى