العالم

إعلام محلي: قرار من رئيس بنجلاديش بالإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة والمعتقلين السياسيين

ذكرت وسائل إعلام بنغالية، اليوم الاثنين، أن رئيس بنجلاديش محمد شهاب الدين عقد اجتماعا مع قادة الجيش ومختلف الأحزاب السياسية، مما أدى إلى صدور قرار رئاسي بإطلاق سراح رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء وسجناء حركة مناهضة التمييز. وقاد الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وذكرت قناة RTV News الإخبارية البنغالية، أنه تم عقد اجتماع لقائد الجيش وقائد البحرية وقائد القوات الجوية وقادة مختلف الأحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني بقيادة رئيس بنجلاديش محمد شهاب الدين.

وأضافت أنه تم اتخاذ العديد من القرارات خلال الاجتماع، بما في ذلك إطلاق سراح زعيمة الحزب الوطني ورئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء بالإجماع، وكذلك إطلاق سراح جميع المسجونين في حركة مناهضة التمييز ومؤخرًا في قضايا مختلفة.

ووفقا لصحيفة دكا تريبيون البنجلاديشية، استقلت حسينة البالغة من العمر 76 عاما المروحية إلى مكان أكثر أمانا مع شقيقتها الصغرى الشيخة ريحانة.

من ناحية أخرى، أفادت وكالة فرانس برس أن رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة وشقيقتها الشيخة ريحانة وصلتا إلى مكان آمن وكانت الشيخة حسينة تنوي تسجيل كلمة قبل مغادرتها، لكن لم تتح لها الفرصة للقيام بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى