العالم

اختتام فعاليات مؤتمر «المصريين بالخارج» في نسخته الخامسة

اختتمت مساء الإثنين، فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر المصريين في الخارج، الذي انعقد بالقاهرة على مدار يومين تحت شعار “من أم الدنيا.. للعالم أجمع”.

وخلال الجلسة الختامية، نقل السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، شكر وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج د. بدر عبد العاطي لممثلي الجاليات المصرية بالخارج على مشاركتهم الفعالة في المؤتمر.

وأضاف السفير حبشي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن شكره وامتنانه لجميع المشاركين على مداخلاتهم خلال فعاليات المؤتمر والتي سيكون لها أثر إيجابي خلال الفترة المقبلة.

تضمنت النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج أربع جلسات موضوعية. وناقشت الجلسة الأولى فرص وآفاق الاستثمار، بالإضافة إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا في مصر. وناقشت الجلسة الثانية الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة “أبناؤنا في مصر في الخارج” لتلبية احتياجات أبناء المصريين في الخارج، وعمليات المدارس المصرية ورغبات المصريين في الخارج فيما يتعلق بالتعليم العالي. التنسيق ودعم الطلاب والباحثين الشباب للالتقاء بالخارج من خلال وزارة التعليم العالي.

وركزت الجلسة الثالثة للمؤتمر على الخدمات المقدمة للمصريين في الخارج والدور الهام لوزارة الخارجية وبعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تقديم كافة أشكال المساعدة للمواطنين المصريين في الخارج، وكذلك الخدمات المقدمة للمصريين في الخارج. وذلك في إطار مبادرة تنظيم التجنيد ووثائق الهوية أو التأمين والحماية الاجتماعية، ومعالجة انشغالات المصريين في الخارج بشأن مبادرة سيارات للمصريين في الخارج، فيما تناولت الجلسة الرابعة التسهيلات والمزايا المتاحة للمصريين في الخارج، حيث عدد من تم الإعلان عن مزايا جديدة للمصريين في الخارج، من بينها عرض من مصر للطيران وآخر من النادي الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى