العالم

أدوا طقوسا تلمودية.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصي بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة وأدوا طقوساً تلمودية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن شهود عيان أن المستوطنين اقتحموا المسجد بشكل مجموعات، كما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وتمركزت المئات من عناصرها على مسافة قريبة، خاصة على أبواب المسجد. المسجد الأقصى وشددت إجراءاته العسكرية. وفرضت قيود على دخول المؤمنين على أبوابه وأبواب البلدة القديمة.

على صعيد متصل، استشهد شابان وطفل فجر الثلاثاء، وأصيب سبعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مدينة العقبة شمال طوباس.

وفي هذا السياق، واصلت قوات الاحتلال اليوم، اقتحام مدينة جنين ومخيمها، ودمرت بنيتها التحتية، فيما اندلعت مواجهات وحلقت طائرات الاستطلاع في الأجواء، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وفي مخيم جنين، تسببت جرافات أفراد الطاقم بأضرار واسعة النطاق وكبيرة في البنية التحتية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أنحاء المدينة والمخيم، حيث استهدفت قوات الاحتلال المحولات الكهربائية أثناء اندلاع المواجهات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، عدة بلدات وقرى شمال وغرب وشرق مدينة رام الله، من بينها دير غسانة وكفر عين وقراوة بني زيد والنبي صالح شمال غرب رام الله، وبرقة ودير دبوان شرق رام الله.

أما على صعيد الاعتقالات، فقد اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين في مناطق مختلفة، عندما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت فتيين. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا مصابا من بلدة كفر دان غرب رام الله جنين، وثلاثة مواطنين من بيت لحم، فضلا عن ثلاثة مواطنين من بلدتي السموع وجنوب الخليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى