اخبار مصر

محافظ الغربية يستقبل وزيري التضامن الاجتماعي والعمل في مستهل زيارتهما للمحافظة

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، بمكتبه بمكتب المحافظ العام د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد محمد جبران وزير العمل، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل التنموي الخاص، ود. مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية في مستهل زيارتها لمحافظة الغربية وذلك بحضور د. محمود عيسى نائب المحافظ، والمهندس على عبد الستار نائب الأمين العام ووكلاء وزارة التضامن الاجتماعي والعمل بالغربية.

ورحب المحافظ بضيوف أرض عروس الدلتا، وأعرب عن سعادته بحضورهم اليوم في سلسلة من الأنشطة الداعمة للأسر الأكثر ضعفاً. ووجه الشكر والتقدير لجهود التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص، مشيداً بالدور المتميز والجهود التي يبذلها التحالف ومؤسسة صناع الخير في أرض المحافظة في كافة المجالات لصالح المواطنين أولاً.

وناقش اللقاء فرص التعاون بين المحافظة ووزارتي التضامن والعمل في أكثر من مجال، لاسيما دعم الأسر المحتاجة للرعاية وتوفير فرص العمل للشباب خلال الفترة المقبلة، وكذلك تعزيز الوضع الاقتصادي للسكان في المحافظة. مراكز ومدن المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” نظراً للإمكانيات الهائلة التي تمتلكها المحافظة الغربية، والتي تهدف إلى دفعها نحو تنمية اقتصادية كبيرة.

دكتور. من جانبه وجه مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير عضو مجلس أمناء التحالف الوطني سفيرة المبادرة الرئاسية حياة كريمة الشكر لمحافظ الغربية على مساهمته المستمرة سعياً حثيثاً للعمل مع المؤسسة في تنفيذ مشاريعها على أراضي المحافظة، مذكراً بأن المحافظة والمؤسسة وقعتا بروتوكول تعاون لمضاعفة الخدمات للفئات الأكثر ضعفاً.

وأكد أن من بين المشاريع التي سيتم افتتاحها اليوم افتتاح مدرسة حنون الثانوية للبنات بعد أن قام صناع الخير وبنك QNB برفع كفاءتها بشكل شامل.

وأضافت زمزم أنه سيتم افتتاح مركز استدامة لتأهيل المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا. تم تنفيذ ذلك بتمويل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بالتعاون مع فاعلي الخير، بالإضافة إلى افتتاح وتفتيش القافلة الطبية الموسعة ونموذج محاكاة التحويشة المصرفية بالبنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى