اخبار مصر

وزيرا التضامن والعمل ومحافظ الغربية يسلمون عقود عمل لأوائل خريجي البرامج التدريبية

دكتور. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل التنموي الخاص، ود. تفقد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية نموذج المحاكاة المصرفية “تحويشة في بنك” الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني بالتعاون مع بنك مصر للتنمية لتشجيع وتدريب الفتيات والسيدات على كيفية الاستفادة الفعالة من الخدمات المصرفية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية صديقة للبيئة تدر دخلاً للنساء وأسرهن وتوفر لهن فرص العمل في القرى، في حضور د. محمود عيسى نائب المحافظ، والمهندس علي عبد الستار نائب الأمين العام

وتضمن النموذج محاكاة لخدمات البنك من خلال الوسطاء الماليين لبرنامج الشمول المالي وجناح التدريب والتطوير وجناح لعرض منتجات الورش المصرية ووحدات الإنتاج بالمجلس وجناح لبرنامج نورا وجناح لمكتب شكاوي المرأة في المجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، وجناح لإصدار البطاقات الشخصية للسيدات، وجناح البنوك الذي يقدم خدمات تسهل على المرأة الوصول إلى المنتجات الرقمية.

واستمع الحضور إلى شرح عن تحويشة (مشروعات مجموعة الادخار والقروض الرقمية) وهي جزء من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ويهدف إلى تحقيق الشمول المالي للمرأة وتحقيق التمكين والنمو الاقتصادي من خلال المشروعات وفرص العمل التي تقدمها للمرأة .

كما حضر الضيوف جلسة مباشرة حول الادخار الرقمي لسيدات المشروع بالإضافة إلى جلسة تنمية مهارات “قوتي في حرفتي” لدعم النساء ذوات المهارات أو الحرف المختلفة أو رائدات الأعمال.

كما استمع الجمهور إلى سيدات المنطقة الغربية وشاركن كيف أجرين معاملات الادخار والائتمان ضمن مجموعة الائتمان والادخار الرقمية “تحويشة” وكيف ساعدهن المشروع في إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأشادت وزيرة التضامن بنموذج المحاكاة الذي ينفذه المجلس بشكل مبتكر مع بنك مصر لتعليم وتدريب السيدات للتغلب على معوقات الخوف عند التعامل مع البنك وتسهيل حصولهن على الخدمات التي يقدمها.

جدد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، تقديره للجهود المخلصة والعمل الجاد الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة وفرع المجلس القومي للمرأة بالغربية في إطار المبادرة الرئاسية، وكذلك مساهماتهم في الخدمة الخيرية، خاصة في مجال تمكين المرأة وتنمية مهاراتها في مختلف المجالات. وأشاد المحافظ بالخدمات المتنوعة التي يقدمها فرع كفر الشيخ للمجلس القومي للمرأة للسيدات والفتيات في كافة أنحاء المحافظة، خاصة في قرى “حياة كريمة”، في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تأكيداً على دورها الرائد في تمكين المرأة وخدمة المجتمع في دلتا عروس.

وفي نفس السياق قام محافظ الغربية والوزراء بالإضافة إلى تسليم شهادات الحاسب الآلي بتسليم عقود العمل لأصحاب الهمم والمكفوفين وماكينات الخياطة والشهادات لأوائل خريجي مراكز التدريب التابعة لمديرية التربية والتعليم. العمل، دورات لأصحاب الهمم من المكفوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى