رياضة

يارا الشرقاوي تواجه خطر التحقيق في اللجنة الأولمبية المصرية

تواجه لاعبة الأسلحة يارا الشرقاوي تحقيقا من قبل اللجنة الأولمبية المصرية بناء على طلب جمعية الأسلحة المصرية بسبب التصريحات المثيرة التي أدلت بها بعد انسحابها من أولمبياد باريس 2024.

وأصدر اتحاد القوات المسلحة بيانا رسميا طالب فيه اللجنة الأولمبية بإحالة يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط والأخلاق بسبب إدلائها بتصريحات سلبية حول عدم تأهلها بالشكل الكافي قبل حصولها على الدعم للمشاركة في الأولمبياد الصيفي.

وخسرت اللاعبة أمام أريانا أريجو بنتيجة 15:5 في دور الـ 32 لمسابقة السيف الفردي للسيدات، كما حصلت هي ومنتخب السيدات على المركز الثامن بسبب الخسارة أمام منتخب الصين في المركز السابع. بعد الهزيمة أمام إيطاليا في ربع النهائي.

قال مجلس إدارة جمعية السلاح المصرية، برئاسة عبد المنعم الحسيني، إن نقل اللاعبة يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط والأخلاق باللجنة الأولمبية المصرية، جاء بسبب سوء سلوكها وادعائها الكاذب بأنها لم تفعل ذلك. تتلقى الدعم اللازم واتهمها مجلس إدارة جمعية الأسلحة المصرية بالإهمال بعد خروجها من منافسات الأسلحة بدورة الألعاب الأولمبية 2024.

وتابع بيان الرابطة: “وجهنا خطابًا رسميًا إلى المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، يوم 6 أغسطس، يتضمن ما عرضته لاعبة السيف يارا الشرقاوي على صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي”. ووجهت شبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، اتهامات باطلة إلى الجمعية المصرية للمبارزة، متهمة إياها بالإهمال في تقديم الدعم اللازم “لهم وحقهم في حضور المعسكرات على نفقتهم الخاصة”.

وأرفق الاتحاد المصري للتسليح بخطابه تذكرة الطيران الصادرة عن الاتحاد لحضور معسكر ما قبل كأس العالم بفرنسا خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير 2024، حيث قام الاتحاد بدفع ثمن التذكرة لكن الإقامة كانت مجانية.

وأخذت الجمعية في كلمتها في الاعتبار قوائم مشاركات السيفية للسيدات في المواسم الثلاثة الأخيرة من 2021 إلى 2024 وكذلك نجاحات السلاح من 2016 إلى 2024 وأوضحت التطور في التصنيف الدولي لجميع الأسلحة.

وطالب اتحاد السلاح المصري في رسالته بإحالة هذه الاتهامات الكاذبة ضد اللاعبة يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط والأخلاق باللجنة الأولمبية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى