الخليج

انطلاق البرنامج التدريبي osp للفائزين بالميدالية الذهبية في أولمبياد (أذكى) بجامعة أكسفورد

الطلاب السعوديون الفائزون بالميدالية الذهبية في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي (أذكى) الذي نظمته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالتعاون مع وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والذكاء الإبداع، بدأوا مشاركتهم في برنامج التدريب الدولي OSP في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

ومن خلال برنامج تدريبي مدته أسبوعين، سيكتسب المتدربون العشرة في المدارس المتوسطة والثانوية المعرفة بالبرمجة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتطبيق الخوارزميات لحل المشكلات العملية، وفهم الآثار الأخلاقية لتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويتضمن البرنامج أيضًا ورش عمل وأنشطة لتحسين المهارات الشخصية والمهنية.

وتتراوح أعمار طلاب المملكة المشاركين في برنامج OSP من 14 إلى 18 عاماً. وانضموا إلى زملائهم من مختلف دول العالم للحصول على شهادة معتمدة من مجلس الاعتماد البريطاني (BAC) عند الانتهاء من البرنامج، مع فرصة الحصول على توصية أكاديمية للدراسة في الجامعة التي تعتبر إحدى الجامعات أشهر الجامعات في العالم.

يُشار إلى أن عدد الطلاب الذين تنافسوا في المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني في البرمجة والذكاء الاصطناعي (أذكى) الذي أقيم بدعم من جمعية كنترول، بلغ 298 طالباً وطالبة، تأهلوا من بين الطلاب شمل طلبات التسجيل 260 ألف طالب وطالبة سعوديين من مدارس المملكة المتوسطة والثانوية، بهدف تدريبهم في مجالات… البرمجة التنافسية والذكاء الاصطناعي في خطوة تستهدف بناء القدرات الوطنية لتحقيق الأهداف لتحقيق رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى