اخبار مصر

في العلوم الفيزيائية.. العالم محمد إبراهيم يحصل على جائزة الدولة التشجيعية

أعلنت هيئة الطاقة الذرية أن د. حصل محمد إبراهيم أحمد عبد المقصود، المدرس بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع التابع لهيئة الطاقة الذرية، على جائزة الدولة للعلوم الفيزيائية.

وقالت وكالة الطاقة الذرية في بيان لها إن د. حصل محمد إبراهيم عبد المقصود على بكالوريوس العلوم في الفيزياء من كلية العلوم جامعة أسيوط عام 2005 بتقدير جيد جداً ثم حصل على درجة الماجستير في الفيزياء النووية عام 2016 وحصل على الدكتوراه في فلسفة العلوم من الكلية ماجستير العلوم جامعة حلوان تخصص الفيزياء النووية وتطبيقاتها عام 2020.

السيرة التعليمية للدكتور . محمد ابراهيم

وأضافت الهيئة أن د. بدأ محمد إبراهيم مسيرته العلمية عام 2011 كمدرس مساعد في قسم الفيزياء الإشعاعية في المركز الوطني لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع التابع لهيئة الطاقة الذرية وتمت ترقيته إلى مدرس مساعد عام 2016 وأخيراً من عام 2019 إلى الوقت الحاضر، بالإضافة إلى لعمله الأكاديمي، كان أيضًا عضوًا في الجمعية المصرية للعلوم النووية وتطبيقاتها.

دكتور. محمد ابراهيم احمد عبد المقصود

بينما د. عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية الذي هنأ الباحث بمناسبة حصوله على هذه الجائزة التي تعتبر اعترافا من الدولة بجهود العلماء، مبينا أن الباحث يمثل نموذجا مشرفا للهيئة. العلماء الشباب في الوكالة الذين ينقلون رسالة تأكيد على أصالة مدرستهم العلمية وتجدد أجيال علمية متميزة على مر القرون، ويسعون دائماً للارتقاء بمكانتهم على المستوى المحلي والدولي.

دكتور. من جانبه، قال شريف الجوهري المتحدث الرسمي باسم هيئة الطاقة الذرية، إن الوكالة لديها جيل واعد من الشباب في مجالات البحوث والتطبيقات للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وأن من أجيالها الشابة من ويؤكد حصول العلماء على هذه الجائزة على التفوق العلمي لعلمائهم في العديد من المجالات وكذلك أهمية وضرورة الدعم الحكومي. وتلتزم الهيئة بتعيين كوادر شابة جديدة لضمان استدامة عملية البحث العلمي في الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى