العالم

الهند تنصح رعاياها المسافرين إلى بريطانيا بالتزام الحذر في مناطق أحداث الشغب

حثت المفوضية العليا الهندية لدى بريطانيا مواطنيها المسافرين إلى المملكة المتحدة على التزام اليقظة والحذر في المناطق التي شهدت حوادث عنف واضطرابات مؤخرًا.

وقالت اللجنة الهندية في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها تراقب عن كثب تطورات الوضع، وأنها تنصح المواطنين الهنود بالاهتمام بالتقارير الإخبارية المحلية وتنبيهات أجهزة الأمن الداخلي بشأن تطورات الوضع حتى يتمكنوا من تجنب المناطق التي شهدتها. المظاهرات الاحتجاجية.

وأضافت أنه يجب على المسافرين الهنود أن يكونوا على دراية بتأثير الاضطرابات الأخيرة في بعض المناطق البريطانية وأن اللجنة تنصح أيضًا المواطنين الهنود بالاتصال بهم إذا واجهوا حالة طارئة.

جدير بالذكر أن قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية ذكرت أن عدة مثيري شغب أشعلوا، الأحد الماضي، النيران واقتحموا بعض أماكن إقامة طالبي اللجوء في شمال إنجلترا، وأن متطرفين يمينيين متهمون بالتحريض على المظاهرات المناهضة للمهاجرين.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أدان المظاهرات الاحتجاجية التي نظمها المتطرفون اليمينيون وأرسل رسالة فيديو على منصة “X” يوم الأحد حذر فيها بشدة المشاركين في أعمال الشغب العنيفة الأخيرة وأكد على أن أعمال العنف سيتم استخدام القانون ضد الأشخاص الذين شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في حوادث العنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى