اخبار مصر

وزير الخارجية يستقبل قائد العمليات الأوروبية «أسبيدس»

استقبل اليوم الأربعاء 7 أغسطس د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية، فاسيليس جوربريس قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر “أسبيدس”، بوزارة الخارجية. مقر.

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة أبدى ارتياحه للتعاون القائم مع الوزارة خلال اللقاء لرئاسة الوزارة. وتدعم عملية أسبيدس مصر في مهامها، نظرا للطبيعة الدفاعية لتفويضها في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه الشحن في البحر الأحمر.

وزير الخارجية يستقبل قائد العمليات الأوروبية

وشدد وزير الخارجية على أهمية تضافر الجهود لخلق بيئة آمنة لمرور السفن في البحر الأحمر وطمأنة شركات الشحن العالمية، لافتاً إلى التأثير المباشر للتهديدات الأمنية التي تواجه الشحن البحري في البحر الأحمر على الاقتصاد المصري بسبب التراجع الكبير. ومن حيث إيرادات قناة السويس، تعد مصر حاليا واحدة من الدول الأكثر تأثرا بالوضع في العالم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي بحث خلال اللقاء المخاوف المصرية بشأن التصعيد الحالي في المنطقة في ظل التوترات الأخيرة وتأثيرها على حركة الشحن البحري في البحر الأحمر وقناة السويس، موضحا أنه وضرورة العمل على الأسباب الحقيقية للتصعيد غير المسبوق، والمتمثلة في استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وسياسة الاغتيالات، وانتهاك سيادة دول المنطقة.

وزير الخارجية يستقبل قائد العمليات الأوروبية

من جانبه، أعرب قائد العملية البحرية الأوروبية عن تقديره للدعم المصري للعملية البحرية الأوروبية، واستعداده للتواصل مع دول المنطقة المتضررة من التوترات في البحر الأحمر، خاصة مع مصر ذات الطبيعة الدفاعية العملية البحرية في مواجهة التهديدات، واستعراض نجاحات العملية الأوروبية في صد عدة هجمات حوثية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المسؤول الأوروبي أكد أهمية تضافر الجهود لتأمين الشحن في البحر الأحمر وأن العملية الأوروبية تسعى جاهدة لخلق بيئة تساهم في المرور الآمن للسفن في الاتصالات المصرية وجهود احتواء التوتر الحالي. والتصعيد.

وزير الخارجية يستقبل قائد العمليات الأوروبية

واختتم السفير أبو زيد البيان بقوله إن وزير الخارجية والمسؤول الأوروبي اتفقا في نهاية اللقاء على أهمية استمرار التشاور والتنسيق، نظرا للمصلحة المشتركة في تهدئة الأوضاع في المنطقة والحفاظ على سلامة الناس والملاحة في المنطقة. البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى