اخبار مصر

بوصلة رقص شعبي.. شاب يثير الجدل في حفل تخرجه بالشرقية (فيديو)

أثار مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع جدلا واسعا حول مدى ملاءمة الرقص في حفلات التخرج بعد أن أدى طالب من كلية التجارة بجامعة الزقازيق رقصة روتينية خلال حفل تخرجه.

رقص شاب في حفل تخرجه

وظهر الطالب وهو يرقص على إحدى أغاني المهرجان، وسط تصفيق حار وتفاعل واسع من زملائه في الكلية أمام أساتذة الجامعة الذين تواجدوا على المسرح خلال الاحتفال، ما أثار استياء الكثيرين.

وتباينت الآراء حول الموضوع بين مؤيد ومعارض، إذ رأى البعض أن الرقص تعبير طبيعي عن الفرح، بينما رأى آخرون أنه لا يتناسب مع طبيعة المناسبة.

وعبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من هذا العمل النكراء، قائلين: “للجامعة حرمة.. ولكل منصب رأي”.

الأزهر يوجه رسالة للخريجين

سعى مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إلى توجيه رسائل خاصة للطلاب بشأن إقامة حفلات التخرج وجوانبها، وذلك عقب ظاهرة رقص الطالبات في حفلات التخرج مؤخرًا.

وتعليقا على ظاهرة تكرار مشاهد الرقص في حفلات التخرج، قال مركز الأزهر: “افرحوا بإنجازكم، واستمروا في السعي نحو العلم، وطوّروا مهاراتكم واصقلوا مواهبكم حتى لو نجحتم في أهم مراحلكم “إن العلم بحر لا شاطئ له، كلما كثرت منه ارتفعت درجاتك”.

وأضاف: “لا تنسوا فضل الله عز وجل عليك، وفضل والديك وفضل كل من علمك وشجعك وقدّر مواهبك، والحمد لله على نعمه وتوفيقه”.

شاب يثير الجدل خلال حفل تخرجه بالشرقية

تابع: “شكر نعم الله يجب أن يكون بالقول والعمل. فلا تجزوا نعمة الله يوم تخرجكم من الجامعة بمعصية أو معصية أو طفرة أو فعل وقول يوافق ديننا الحنيف وفطرتنا ونكران العامة للذوق ويخالف آداب العلم، وقدسيتها وأروقتها وقيمها الدينية والاجتماعية”.

وتابع: “فرحة الطلاب يوم تخرجهم هي فرحة لآبائهم وأمهاتهم ومدرسيهم بما قدموه وتواضع لهم. وعليهم مسؤولية تجاه أبنائهم في جميع ظروف الحياة، بما في ذلك وقت سعادتهم في السيطرة عليهم من خلال أخلاق الإسلام وقيمه وتعاليمه.

وتابع: “ابدأ حياتك العملية باحتفال جميل أو صدقة متواصلة أو بنشر السلام والصحة والحياة الكريمة وتوسل إلى الله عز وجل بأعمالك الصادقة والصالحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى