اخبار مصر

مدبولي: صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات لمستحقي تطوير رأس الحكمة

اليوم رئيس الوزراء د. عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع التنمية العمرانية برأس الحكمة وصرف التعويضات لمستحقيها، وذلك بحضور الفريق كامل الصادق. الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء أحمد العزازي رئيس هندسة القوات المسلحة. الهيئة والمهندس خالد أمين رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة ومسؤولي الوزارات والمحافظة والجهات المعنية.

وفي بداية اللقاء أكد رئيس الوزراء أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة سير العمل في مشروع رأس الحكمة، خاصة فيما يتعلق بتسليم المرحلة الأولى للجانب الإماراتي. وكذلك تعويض مستحقيها من سكان المنطقة.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تضمن استعراض الإجراءات التنفيذية الجارية حالياً تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من الأراضي المخصصة للتنفيذ بدء العمل بمشروع منطقة “رأس الحكمة”.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً متابعة موقف صرف المستحقات العينية للمستفيدين في إطار المرحلة الأولى من المشروع، فضلاً عن وضع تسليم قطع الأراضي البديلة للمستحقين الأسر لتنفيذ خيارات السكن البديل بـ”شمس الحكمة”، مشيراً في هذا السياق إلى أنه تم صرف أكثر من 4.4 مليار جنيه تعويضات حتى الآن لتنفيذ الشبكات الرئيسية وجوانبها المختلفة، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الخاصة بالمشروع. وتمت مناقشة المنطقة البديلة والتي تشمل المناطق السكنية والخدمية والأنشطة التجارية والاستثمارية بالإضافة إلى المساحات المفتوحة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تمت أيضاً مناقشة شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، وفي هذا السياق تمت الإشارة إلى أن أعمال المسح على الطرق والمحاور الرئيسية قد بدأت مؤخراً كما هو مخطط له تمهيداً لبدء الإنشاءات الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة. الموافقة على مخطط شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تسريع وتيرة العمل في مشاريع المرافق والبنية التحتية للأراضي المخصصة لسكان المنطقة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أنه سيتابع بشكل دوري تنفيذ منطقة التخطيط لتعويض السكان بقطع أراضي بديلة، بهدف توفير الـ 1500 قطعة أرض مؤهلة في أسرع وقت ممكن، وأكد أن الحكومة ملتزمة لإنشاء المرافق والبنية التحتية المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى