العالم

مندوب فلسطين الدائم لدى اليونسكو: إسرائيل تنتهك حرمة المواقع التراثية في الأراضي المحتلة

أفاد منير أنسطاس، مندوب فلسطين الدائم لدى اليونسكو، أن جيش الاحتلال يواصل انتهاك حرمة مواقع التراث الثقافي الفلسطيني المادي وغير المادي.

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة نيوز: “لكن هناك أيضًا انتهاكات مستمرة من جيش الاحتلال ضد كافة المؤسسات التي تقع تحت اختصاص اليونسكو، خاصة المدارس والجامعات والمراكز الثقافية والصحفية والإعلامية والدينية وسيناء”. كل شيء عن مجالات اختصاص اليونسكو.

وتابع: “التراث الثقافي يشير أيضاً إلى المناطق التي تقع ضمن نطاق منظمة اليونسكو، حيث كان هناك نوع من الهجمات المتعمدة، مثل ما حدث في المدارس والجامعات والمستشفيات، وهناك أيضاً ثلاثة مواقع تم إدراجها”. وفي القائمة المؤقتة لمواقع التراث العالمي في فلسطين، هذه هي ميناء غزة القديم “أنتيدون”، ودير القديس هيلاريون، وتل أم عامر، ووادي غزة.

وأشار إلى أن ميناء غزة القديم دمر بشكل شبه كامل، والصور التي حصل عليها من خلال منظمة اليونسكو تظهر حجم الدمار الذي تعرض له الموقع، حيث تم رصد كافة الانتهاكات في المناطق التي كانت تحت سيطرة اليونسكو عبر الأقمار الصناعية صور تظهر مواقع تعرضت للدمار كلياً أو جزئياً، مثل المسجد الكبير ومركز ثبات وقصر الباشا وحمامات السمرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى