العالم

الأهلية الفلسطينية: العنف في سجون الاحتلال يدل على فشل المجتمع الدولي

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن التعذيب الوحشي والقتل وسوء المعاملة الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي هو تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي وعجزه عن ردع دولة وقوة الاحتلال الإسرائيلي. عليها الالتزام بالقوانين الدولية واحترام حقوق الإنسان.

وأضاف الشوا خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية أن تقرير منظمة بتسيلم الإسرائيلية وغيرها من المنظمات الدولية والمحلية يؤكد أن الاحتلال يمارس كافة أشكال التعذيب الوحشي ولذلك يجب على الجميع التحرك ضد هذا العدوان وعلى الجميع التصدي له. وقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال والتي تعتبر منافية للإنسانية.

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أن المنظمات الفلسطينية تقوم بإحالة كافة تقاريرها إلى المنظمات الدولية والأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ووقف العدوان وتوثيق هذه التقارير لفضح الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تسجل كل انتهاك يرتكبه الاحتلال سواء بحق المعتقلين أو أي مواطن أصيب جراء الاحتلال الإسرائيلي، وترفعها في الملفات إلى الجهات القضائية الدولية لمتابعتها في دول العالم مثل جنوب أفريقيا ترفع دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى