العالم

أسوشيتدبرس: أغلبية الأمريكيين يرون الانتخابات القادمة هامة لمستقبل الديمقراطية

أظهر استطلاع جديد أجرته وكالة أسوشيتد برس أن حوالي ثلاثة أرباع البالغين في الولايات المتحدة يعتقدون أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة مهمة لمستقبل الديمقراطية في بلادهم، على الرغم من اختلافهم حول المرشح الذي يعتقدون أنه أهم تهديد أكبر لبلادهم. الميول السياسية.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه مركز NORC لأبحاث الشؤون العامة التابع للوكالة، أن معظم الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين ينظرون إلى الانتخابات على أنها مهمة جدًا أو بالغة الأهمية للديمقراطية، بينما يولي الديمقراطيون اهتمامًا أكبر لهذه القضية. وقال أكثر من نصف الديمقراطيين إن انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني مهمة للغاية بالنسبة لمستقبل الديمقراطية الأمريكية، مقارنة بأربعة من كل 10 مستقلين وجمهوريين.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن العديد من الديمقراطيين ما زالوا ينظرون إلى ترامب باعتباره تهديدًا للديمقراطية بعد أن حاول إلغاء نتائج انتخابات 2020، ودعم مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكونجرس في 6 يناير 2021 وهددوا بالانتحار للانتقام من خصومه. إذا كان هذا هو الحال فقد فاز في الانتخابات.

لكنهم أشاروا أيضًا إلى أن العديد من أنصار ترامب يتفقون معه على أن بايدن هو التهديد الحقيقي للديمقراطية. واتهم ترامب وحلفاؤه بايدن بتحويل وزارة العدل إلى سلاح من خلال توجيه اتهامات للرئيس السابق بشأن محاولاته وقف التصديق على نتائج انتخابات 2020 والاحتفاظ بوثائق سرية رغم عدم وجود أي دليل على تدخل أو نفوذ قدمه بايدن. في الحالات.

وأجري الاستطلاع في الأيام التي سبقت انسحاب بايدن من السباق الرئاسي وترشح هاريس مكانه.

وقال أغلبية من الديمقراطيين والجمهوريين إن الديمقراطية قد تكون في خطر في هذه الانتخابات، اعتمادا على من سيفوز بالرئاسة. تتوافق هذه الإجابات إلى حد كبير مع نتائج استطلاع ديسمبر 2023، عندما تم طرح هذا السؤال آخر مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى