اخبار مصر

إحالة فريق الإشراف بإدارة سنورس الصحية للشئون القانونية

دكتور. تفقد الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، عدداً من المنشآت الطبية ووحدات الرعاية الأولية بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار استكمال المرحلة الأولى من خطة الوزارة لإجراء زيارة ميدانية للمنشآت الطبية بمحافظات الصعيد. والتواصل المباشر مع المواطنين ورصد أي قصور في مستوى الرعاية الطبية أثناء التنفيذ. وفقا للدكتور. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن د. بدأ عمرو قنديل جولته التفقدية للمنشآت الصحية بمحافظة الفيوم بزيارة لمركز طب الأسرة بمنشأة طنطاوي التابعة لصحة سنورس ولاحظت الإدارة تأخر بعض الأطباء عن القافلة الطبية المتواجدة بالوحدة وتم استدعاؤها. وأثناء الزحام تبين على الفور عدم تواجد بعض أطباء الوحدة في العمل، وأوصى وكيل الوزارة بنقل أحد الأطباء خارج الإدارة لعدم التزامهم بمواعيد العمل الرسمية، ونقل الدكتور الفريق الإشرافي للإدارة الصحية التابع لـ Senoras في المسائل القانونية بسبب الإهمال في الواجبات الإشرافية.

وأضاف أن نائب الوزير اطلع على كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل في المبادرات الصحية والتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية. واستمعت نائبة الوزير إلى المواطنين وشكاواهم، وأشارت إلى عدم توفر بعض المستلزمات الطبية خلال الزيارة، كما أشارت إلى تهالك بعض المكونات الهيكلية للمركز، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات استبدال من قبل المقصرين. المسؤول عن ذلك معاقبة الأفراد فوراً وتوفير ضابط بديل للعمل في الوحدة.

وتابع “عبد الغفار” أن وكيل الوزير واصل مشواره بزيارة مركز طب الأسرة بقرية الياس ومن ثم مركز أبو جنشو الطبي بإدارة إبشواي الصحية، حيث اطلع وكيل الوزير على انتظام العمل في وحدة الياس التي فتشت أظهرت التزام فريق العمل وتوافر الأدوية والمستلزمات، ولكن تبين أن بيانات طب الأسرة لم تكن كاملة وأن المتابعة والرصد غير كافية، وأوصى بإعادة تدريب الفريق الطبي.

وأشار إلى أن د. وأشاد عمرو قنديل بانتظام العمل في مركز أبو جنشو الطبي، مبينا التزام الفريق الطبي، وانتظام تقديم الخدمات الصحية والمبادرات الصحية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية أن بعض المواد اللازمة للكواشف المختبرية غير متوفرة وتقرر أن هناك معدات مكسورة ومعدات أخرى صالحة وغير مستخدمة، وتم الحرص على توفير جميع الكواشف بسرعة وإعادة توزيع المعدات القابلة للاستخدام.

وأضاف أن نائب الوزير أكد على أهمية نظافة المنشأة وتنظيمها. كما قام بتفقد لجنة مراقبة الحليب ومنفذ الصرف وأوصى بالالتزام بإجراءات فحص الأم للحكم على مدى صلاحيتها للتصريف، كما تبين عدم اكتمال بيانات طب الأسرة وتم توجيه إنذار بضرورة تفعيل واستكمال بيانات المريض كان المركز غير منظم والنظافة سيئة. وأعطى تعليماته بتنظيف المكان على الفور.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن نائب الوزير اختتم جولته التفقدية بمحافظة الفيوم باجتماع مسائي بحضور مدير مديرية الشئون الصحية بالفيوم ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، وأكد على المراجعة من جميع نقاط التقييم رؤساء الإدارات ووجه نائب الوزير بمواصلة تطوير المرحلة الأولى لتحسين الوحدات وزيادة الكفاءة والتميز في تقديم الخدمات الصحية لمساعدة المواطنين، ومنح رؤساء الأقسام شهرين فقط لاستكمال هذا التطوير لإكمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى