اخبار مصر

الوزراء يوافق على تنفيذ حملة إعلامية لتوعية المواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء

اجتمع مجلس الوزراء، في جلسته اليوم الخميس، برئاسة د. وافق مصطفى مدبولي على القيام بحملة إعلامية لتوعية المواطنين بأحكام القانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتسوية أوضاعها، والإغاثة والتسهيلات التي يتضمنها هذا القانون في إطار الجهود الدولة لضبط نظام البناء في مصر.

كما وافق مجلس الوزراء على التسويات التي أجرتها لجنة الخبراء المكلفة بالنظر في طلبات التصالح والتسوية في جرائم العدوان على المال العام، المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015، المنعقدة بتاريخ 2 يناير 2024م، بتاريخ 61 دقائق فواتير بقيمة 138 مليوناً و599 ألفاً و412 جنيهاً.

كما اطلع مجلس الوزراء على التقارير المالية المقدمة عن نشاط الوكالة الوطنية للضمان الاجتماعي للفترة من 1 يوليو 2023 إلى 31 مارس 2024، وكذا أسس إعداد تلك القوائم والسياسات المتبعة في إعدادها، وكذلك التقرير عن استثمارات الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي لنفس الفترة.

وذلك تنفيذاً للمادة رقم (13) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 والمادة رقم (39) من اللائحة التنفيذية للقانون المذكور أعلاه والتي تلتزم الهيئة بمقتضاها بتقديم التقارير المالية السنوية والربع سنوية. البيانات المقدمة إلى رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب.

كما اطلع مجلس الوزراء على تقرير أداء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بحسب مركزها المالي وتقريرها المالي نصف السنوي بتاريخ 31 ديسمبر 2023م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى