اخبار مصر

مصطفى بكري: لا يستطيع أحد أن يزايد على موقف مصر من القضية الفلسطينية

قال الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن البعض يريد ألا تلعب مصر دورا أساسيا في القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن إسرائيل تعمل يوما بعد يوم على ترسيخ مبدأ دولة إسرائيل من النيل إلى الفرات. .

وأضاف مصطفى بكري، مقدم برنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد”، أن إسرائيل تعتزم القضاء على المقاومة من أجل دفع الفلسطينيين إلى الحدود المصرية.

وأوضح أنه لن يستطيع أحد المساس بموقف مصر، لا خونة الإخوان، ولا أعوان الصهاينة، ولا العقول الحمقاء التي تسير وسط الشائعات.. وأشار إلى أنه ليس هناك إلا القائد الأمناء. مصر ستكون الدولة والجيش المصري، ومن يشكك في استراتيجيات مصر فهو يخدم العدو.

وتابع مصطفى بكري، قائلا إن موقف مصر من القضية الفلسطينية كان واضحا منذ بداية التاريخ، حيث يتعلق الأمر بالعمق الاستراتيجي لأمن مصر القومي، ويجب على مصر ألا تهمل حقوق الشعب الفلسطيني منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب. وفي غزة دعا إلى وقف إطلاق النار، وطالب الرئيس بالمزيد. وفي أحد المؤتمرات نجحت الجهود المصرية في وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات للأشقاء. ووجه بايدن الشكر للرئيس السيسي ثلاث مرات على جهوده في تقديم المساعدات لغزة وإنهاء الحرب واستئناف المفاوضات. ولا يمكن تعزيز دور مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى