اخبار مصر

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي لمواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مساء اليوم من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، أكد فيه أن العلاقات ستستمر في التوسع في مختلف المجالات سواء على المستوى الثنائي أو على وجه الخصوص في إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان في مجال الجوانب الاقتصادية وقطاع الطاقة بالإضافة إلى تقديم المشورة السياسية المستمرة حول مواضيع مختلفة.

كما تناول الاتصال الوضع الإقليمي، حيث استمع الرئيس القبرصي إلى رؤية الرئيس بشأن التصعيد في المنطقة. وفي هذا السياق، استعرض الرئيس أولويات الموقف المصري والجهود المبذولة لوقف التصعيد في قطاع غزة، وأكد خطورة استمرار الحرب، وحذر من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. كما أكد الرئيس ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة من خلال احتواء التصعيد، سواء في فلسطين هناك خطر خلق حلقة مفرغة من ردود الفعل ورد الفعل المضاد التي لا تخدم مصالح كافة شعوب المنطقة. يخدم.

من جانبه، أشاد الرئيس القبرصي بالجهود المصرية، وأكد استعداده للتنسيق والتشاور مع مصر في إطار جهود تجنيب المنطقة ويلات الحرب، وأكد دعم بلاده للإعلان المصري الأمريكي القطري في هذا الشأن. وفي مفاوضات وقف إطلاق النار، أكدت غزة أيضًا موقف البلدين من ضرورة الدفع بمسار التسوية السياسية على أساس حل الدولتين طريقًا لتحقيق السلام والأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى