اخبار مصر

سؤال برلماني عن سبب فشل البعثة المصرية في الأولمبياد وإهدار المال ومن المسؤول؟

قدم النائب خالد أبو نحول عضو مجلس النواب وعضو لجنة الحكم المحلي سؤالاً برلمانياً إلى المستشار د. حنفي الجبالي رئيس المجلس لرئيس الوزراء ووزير الرياضة المسؤول عن فضيحة المنتخب الأولمبي وفشل الوفد المصري في 50 مباراة جماعية وفردية وإهدار أموال الوفد على أرقام السفر مع اللاعبين. فائدة بالنسبة لك؟

وأوضح النائب بمجلس النواب خالد أبو نحول في سؤاله أنه رغم معاناة اللاعبين المشاركين في الوفد هذا العام وتدريبهم بالحد الأدنى من المهارات، إلا أن هناك شبهة فساد واضحة في المنتخب الأولمبي المصري بسبب الإهمال وسوء التنظيم وسوء الإدارة. إن الفشل في الترويج للمباريات قبل فترة من البطولة يجعل اللاعبين على أعلى مستوى مستعدين للمفاجأة بكوارث في الإعداد والتنظيم والمنافسة.

وأشار أبو نحول إلى أن تعامل المنظومة الرياضية الحالية مع اسم دولة كبيرة مثل مصر، خاصة في مجال الرياضة، لا يرقى إلى مستوى المسؤولية، بل يمثل هزيمة معنوية لكل مواطن مصري، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة. الهزيمة أمام المنتخب المغربي بنتيجة 0-6، وهو ما أبرز مدى فشل المنتخبات في تحمل مسؤولية حمل اسم مصر.

صرح خالد أبو نحول، عضو لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، أن مصر لم تحقق بطولة أو حتى خروج مشرف لحفظ ماء الوجه هذا العام، لا في مباراة جماعية ولا فردية، فيما كشفت النتائج الفساد يتم تدمير النظام الرياضي في مصر وهناك حاجة إلى دراسة ما يتم إهداره من وقت وأموال ومصالح توفير المال دون الاهتمام برعاية الشباب المشاركين. لقد تم إنفاق مليار جنيه على بعثة هذا العام.

وأشار أبو نحول إلى أن مصر لم تحصل في النهاية إلا على الميدالية البرونزية، التي نالها اللاعب محمد السيد بخروج مشرف، لكن الفضيحة التي أحاطت بالمنتخب الأولمبي كانت غير مبررة وتم إقصاء باقي اللاعبين أو احتلالهم المركز الأخير. ونشير أيضًا إلى أن أموال المهمة تضيع على أعداد عديمة الفائدة تسافر مع اللاعبين. فلماذا يسافر 8 أشخاص مع اللاعب، ما الفائدة التي يحصلون عليها من ذلك، وما هي معايير اختيار الإداريين في اتحادات هذه الألعاب وكيف يتم ذلك؟ تمكنت من هذه الألعاب الرياضية؟

وبناء على ما سبق فإننا نطرح هذا السؤال على وزارة الرياضة ونطلب من الحكومة الرد على ما يلي:

من المسؤول عن فضيحة المنتخب الأولمبي، وفشل المنتخب المصري في الفوز بـ50 مباراة جماعية وفردية، وعدم الفوز بأي ميدالية سوى برونزية واحدة رغم إنفاق أكثر من مليار جنيه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى