العالم

الجبهات تشتعل.. كتائب القسام تهاجم الاحتلال بالقذائف وحزب الله بالمسيرات

المقاومة الفلسطينية .. أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن مقاتليها تمكنوا من مهاجمة قوة احتلال متحصنة في المستشفى الإندونيسي في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، بقنبلتين مضادتين للدبابات، وقنبلة مضادة للأفراد، لافتاً إلى أن أفراد القوة ما بين قتيل وجريح.

وقالت القسام إن مقاتليها رصدوا المروحية وهي تهبط لإخلاء القتلى والجرحى.

وأكدت أن مقاتليها تمكنوا من إطلاق النار على جندي احتلال في القرية السويدية جنوب غرب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله اللبناني، أنه نفذ غارة جوية بأسراب من المسيرات الهجومية على قاعدة محطة ألون جنوب غرب صفد، لافتاً إلى أن المسيرات استهدفت وأصابت بشكل مباشر مواقع ضباط وجنود وتأكد وقوع ضحايا.

وأكد حزب الله اللبناني أن هذا الهجوم يأتي ردا على الاعتداء والاغتيال الذي نفذته قوات الاحتلال في مدينة صيدا ودعما لشعب غزة الفلسطيني ومقاومته.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يُشار إلى أن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، سبق أن أكد أن الحرب ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة على كافة الجبهات في الشرق الأوسط ولن تكون مجرد جبهة دعم.

وبدأ حزب الله حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن ضرباته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لن تتراجع إلا بعد وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إذا لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

وسبق أن أكد حسن نصر الله أن الحل الوحيد لوقف الحرب على كافة الجبهات هو وقف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله مستعد تماما لدفع أي ثمن لوقف العدوان على غزة.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما استضافت مصر في وقت سابق وفدين إسرائيلي وأمريكي لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيعًا أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

إلى ذلك، سبق أن أكد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية على قناة كايرو نيوز الفضائية، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 10 أغسطس، والذي يصادف اليوم الـ 309 منذ بدء عدوانه الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد أن أعطت فصائل المقاومة الفلسطينية إشارة الانطلاق للانطلاقة. -معركة طوفان الأقصى.

ارتفع عدد الشهداء في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39790 شهيداً، وارتفاع عدد الإصابات إلى 91702، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى