العالم

الاتحاد الأوروبي والأونروا.. أبرز الإدانات الدولية لمجزرة مدرسة «التابعين» بغزة

مجزرة مدرسة التابعين …حالة من الحداد تسود قلوب العالم جراء الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد المدنيين العزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرار سلسلة المجازر في قطاع غزة التي وقعت في عام 2016 ومع استمرار المفاوضات تصبح أكثر وأكثر تعقيدا.

وكانت آخر مجزرة شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة، مجزرة مدرسة التابعين، التي هاجمتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت 10 أغسطس 2024، واستشهد وجُرح فيها 100 فلسطيني.

الاتحاد الأوروبي يشعر بالفزع إزاء الهجمات على “مدرسة التابع”

من جانبه، عبر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي عن فزعه من صور مدرسة التابعين لإيواء النازحين في غزة التي تعرضت لهجوم إسرائيلي، لافتا إلى أن أكثر من عشر مدارس تعرضت للهجوم في الآونة الأخيرة. أسابيع ولم يكن هناك أي مبرر لهذه المجازر.

وشدد خبير السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة باعتباره السبيل الوحيد لوقف قتل المدنيين وضمان إطلاق سراح الرهائن.

مفوض الأونروا يدعو إلى حماية المدنيين في غزة بعد الهجوم على مدرسة التابعين

وتعليقا على الهجوم على مدرسة التابعين، قال فيليب لازاريني، مفوض وكالة الأمم المتحدة للاجئين (الأونروا): “يوم آخر من الرعب في غزة عقب قصف مدرسة أخرى وتقارير عن مقتل العشرات، بينهم النساء والأطفال والشيوخ”.

وقال لازاريني: “لا ينبغي أن تكون المدارس ومؤسساتنا والبنية التحتية المدنية أهدافاً ويجب على أطراف النزاع حمايتها، وقد حان الوقت لوضع حد لهذه الفظائع التي تحدث تحت أعيننا”.

الخارجية التركية تعلق على “مجزرة مدرسة التابعين”

وعلقت الخارجية التركية على مجزرة مدرسة التابعين بما يلي: “ارتكبت إسرائيل جريمة جديدة ضد الإنسانية ومذبحة بحق المدنيين في مدرسة بمنطقة الدرج بغزة”، لافتة إلى أن هذه المدرسة استهدفت مدرسة التابعين. مدرسة التباعين تظهر مرة أخرى أن حكومة نتنياهو تريد عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

الإمارات تدين بشدة “مجزرة مدرسة التابعين”.

أصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بياناً تدين وتستنكر فيه مجزرة مدرسة التابعين التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة، وتحديداً في حي “الدرج”، وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وقال البيان: “ترفض دولة الإمارات بشكل قاطع الهجمات على المدنيين الفلسطينيين والأعيان المدنية”، وشددت على أن الأولوية العاجلة هي حماية أرواح المدنيين وضمان وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بشكل عاجل ومكثف وآمن وبدون أي تصعيد. المساعدة تصل إلى أي عقبات.

روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف الهجمات على المنشآت بعد “مجزرة مدرسة التابعين”.

وتعليقا على مجزرة مدرسة التابعين شرق مدينة غزة، قالت الخارجية الروسية: إن “هذه المآسي تقوض الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين”، وعليه دعت إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجماتها على المنشآت المدنية.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في يومه الـ 308 ردا على عملية فيضان الأقصى، والتي خلفت العدوان الإسرائيلي أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف الجرحى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى