اخبار مصر

حاصلين على الدكتوراه.. وزير الأوقاف يمنح 2000 جنيه مكافأة لمؤذن وإداري مسجد بالسويس

دكتور. كلف أسامة الأزهري وزير الأوقاف، سماحة د. هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني يجتمع مع قيادات الدعوة وعدد من الأئمة بمديرية مؤسسة السويس ويقوم بحملة تفتيشية مفاجئة على مساجد المحافظة لضبط العمل الدعوي والإداري بالمساجد.

دكتور. عقد هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني اجتماعاً مع قيادات الدعوة بالمديرية، حيا في مستهله الجميع مع تحيات د. ألقى أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

خلال الزيارة

وشدد رئيس القطاع الديني على ضرورة الالتزام باللباس والالتزام بالتدريس وحماية المنابر والانضباط التام والالتزام بمواعيد الخطبة المحددة وأن يكون الإمام وارث النبوة في علمه وخلقه وخلقه. يجب. وأن يتحلى بأقصى درجات الانضباط واللباقة وأن يكون مظهره معبراً عن الشريعة المقدسة بحيث يكون في غاية البهاء.

وعقب اللقاء برئاسة سماحة د. أطلق هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني، حملة واسعة لزيارة المساجد بمحافظة السويس. وتضمنت الجولة زيارة المساجد التالية:

خلال الزيارة

المسجد الكبير، مسجد الحمزة، مسجد عباد الرحمن، مسجد التوحيد بإدارة أوقاف فيصل، مسجد إبراهيم نافع بإدارة أوقاف عتاقة، مسجد سيدي الغريب بإدارة أوقاف السويس. . مسجد سيدي عبد الله الأربعين، ومسجد الرحمن، ومسجد عبد الله بن عمر، ومسجد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والتوابين، ومسجد الشيخ سعيد، ومسجد سيدي عبود، وتديرها أوقاف الأربعين والمساجد الأخرى.

حضر الحملة فضيلة الشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، وفضيلة الشيخ ماجد راضي مدير مديرية أوقاف السويس، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الإدارات والمفتشين، بالإضافة إلى أعضاء هيئة الأوقاف. المفتش العام بديوان عام وزارة الأوقاف ومديرية مؤسسات السويس.

خلال الزيارة

وخلال الجولة اهتمام العامل محمد صابر سليمان عامل المسجد الحرام “علي بن أبي طالب رضي الله عنه” بإدارة أوقاف فيصل وهو المسؤول عن تنظيف المسجد وتنظيف وتطهير المسجد أثناء مرور لجنة التفتيش وكذلك تفانيه وإخلاصه في خدمة بيت الله تعالى ورفع الأمر للدكتور. أسامة الأزهري. وقرر وزير الأوقاف منح العامل. محمد صابر سليمان مكافأة ألف جنيه وشهادة تقدير لأدائه المتميز في تنفيذ عمله.

كما التقت الحملة عدداً كبيراً من مرتادي المسجد وناقشت موضوعاً يتعلق بإحلال وتجديد مسجد الرحمن في منطقة الدوبان الذي تديره أوقاف الأربعين، حيث أن العمل في المسجد مستمر من خلال رفع الأمر إلى ووجه وزير الأوقاف على الفور بإزالة كافة المعوقات واستئناف العمل في المسجد.

خلال الزيارة

وخلال الجولة تحدث د. هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني مع المؤذن أسامة عبد الله دندراوي محمود مؤذن مسجد الصحابة بإدارة أوقاف فيصل. حصل على الدكتوراه في اللغة العربية من كلية الآداب جامعة السويس. كما التقى بالعامل أحمد محمد أحمد رضوان، موظف مديرية الإرشاد الديني، الحاصل على الدكتوراه في المقاصد الشرعية بمرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية. وعرض أمرهم على وزير الأوقاف، فأمر على الفور بصرف مكافأة قدرها 2000 جنيه لكل منهما، ومنح كل منهما شهادة تقدير، ومنح كل منهما الإذن بالكلام وفق البند. ويأتي التحسين تقديراً لجهودهم المتميزة في أداء عملهم وإنجازاتهم واجتهادهم في العلم حتى حصولهم على الدكتوراه العالمية لخدمتهم الكاملة لبيت الله تعالى.

خلال الزيارة

وبعد انتهاء الجولة استقبل السيد خالد سعداوي أمين عام محافظة السويس واللواء عارف البرقاوي رئيس منطقة الأربعين د. هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني وقائد الدعوة بالمديرية حيث أشاد أمين عام محافظة السويس بجهود أئمة المؤسسات بالمحافظة وانضباط العمل الدعوي بمساجد المحافظة وكثافة العمل الدعوي. الأنشطة القرآنية للأستاذ د. أسامة الأزهري وزير العلوم والمؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى