الخليج

روسيا تعلن إفشال التقدم الأوكراني وتتوعد بالرد على الهجمات

في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الروسي وقف التقدم الأوكراني قرب مدن منطقة كورسك، توعدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم (الأحد)، بالرد على الهجمات الأوكرانية، لا سيما الهجوم الذي وقع مساء أمس وأدى إلى إصابة 13 شخصاً في مدينة روسية. كورسك.

وقالت زاخاروفا عبر تيليغرام: “ستتم محاسبة المخططين ومنفذي هذه الجرائم، وسيكون رد قواتنا المسلحة قاسيا ولن يتأخر”. جاء ذلك بعد إعلان القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أليكسي سميرنوف، ذلك من خلال إصابة 13 شخصاً بجروح عندما أصابت شظايا صاروخ أوكراني مبنى سكنياً في المحافظة.

من جانبه، أعلن الجيش الروسي اليوم وقف التقدم الأوكراني قرب عدة بلدات في كورسك، وقال إنه أحبط محاولات اقتحام لمجموعات الدبابات المتنقلة الأوكرانية قرب بلدتي تولبينو وأوبشتشي كولودزي، على بعد نحو 25 و15 كيلومتراً و30 كيلومتراً. كيلومترات من الحدود، وكل منها بجوار بلدة جورافلي.

وأشار إلى أنه استخدم خلال الـ 24 ساعة الماضية غارات جوية وطائرات مسيرة ومدفعية لوقف هذا التقدم، إضافة إلى نشر قوات احتياطية من مجموعة "الشمال" المتمركزة في منطقة خاركيف بأوكرانيا.

وأشار الجيش الروسي إلى أنه استخدم الصواريخ والمدفعية لمهاجمة القوات الأوكرانية بالقرب من بلدات سودجا وكورينيفو وستارايا سوروتشيستا وبوركي ولإحباط محاولة تسلل أوكرانية في منطقة بيلوفسكي الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى