اخبار مصر

نصيحة مهمة من شعبة السيارات لراغبي الشراء.. ممكن تزعل

كشف اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو إدارة السيارات، أن أسعار السيارات سترتفع خلال الفترة القصيرة المقبلة، معلقا: “اللي مش بيشتري النهاردة هيزعل من ارتفاع الأسعار بكرة”.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن بعض تجار السيارات يخبرون عملائهم بعدم امتلاكهم سيارات قبل ديسمبر المقبل ولن يحصل الجميع على الحصة يطلبون.

وأضاف أنه تم إدخال 68 ألف سيارة مستوردة إلى مصر، منها 17 ألف سيارة لأصحاب الهمم، موضحا أن أصحاب الهمم يبيعون بطاقتهم للآخرين ويتربحون منها ويحصلون على سيارة وهو أمر مخالف للقانون.

وأكد أن هناك تلاعبات ومخالفات كثيرة وتجارة غير مشروعة بسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة، إذ من حقهم استيراد أي سيارة دون دفع الرسوم الجمركية، وأشار إلى أن الدولة تخسر عشرات الملايين من الجنيهات من خلال الجمارك.

وتابع أن من اشترى سيارة لأقاربه يحق له سداد الضريبة خلال خمس سنوات، موضحا أنه يمكن منحهم فترة سماح قبل البدء في الإجراءات الجنائية الصارمة. لكن يتم منحك فترة سماح لدفع الرسوم الجمركية والغرامات على السيارة، والدولة حصلت على حقوقها.

دعا اللواء عبد السلام عبد الجواد، عضو مصلحة السيارات، إلى زيادة الواردات الشخصية من السيارات، معتبراً أن وقف الاستيراد سيؤدي إلى تقليل المعروض وبالتالي ارتفاع الأسعار أكثر من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى