العالم

الخارجية الإيرانية للشعب الفلسطيني: «اصبروا قليلا.. الفجر قريب»

ووجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الأحد، رسالة إلى الشعب الفلسطيني يحثه فيها على الصبر: “اصبروا قليلا.. إن الفجر قريب”.

وكتب “الكناني” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “نقول للشعب الفلسطيني الصامد والصابر: اصبر.. لقد اقترب الفجر.. ونقول لهم: هذا نحن”. أنا أنتظر هذا الفجر… حتى تشفى صدورنا!”

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه منذ بداية عملية فيضان الأقصى وحتى اليوم، مني الاحتلال الإسرائيلي بهزائم استراتيجية لا يمكن تعويضها على الإطلاق، لافتا إلى أن هذه الخسائر للاحتلال مستمرة رغم الجرائم والمجازر الفظيعة التي يتعرض لها. الشعب الفلسطيني مكشوف.

وتابع: “إن جرائم الإبادة الجماعية الفظيعة بحق الفلسطينيين في كل مكان وفي كل زمان كشفت للعالم أجمع هوية الاحتلال الإرهابية والوجه الحقيقي واللاإنساني لمؤيدي هذا الكيان القاتل وحتى زيف الكيان الصهيوني”. دفاعاً عن شعارات حقوق الإنسان التي ترددها أمريكا وبعض الأدعياء الأوروبيين”.

وأشار إلى أن إصرار دولة الاحتلال المدعومة بشكل مباشر وشامل من أمريكا وبعض الدول الغربية، يعد مؤشرا على خوف هذا الكيان الزائف من خطر الانهيار والزوال، وهو ما تشهده المنطقة و في توضيح للعالم، الخناق حول الاحتلال الإسرائيلي يضيق والغضب العالمي منه يتنامى، والشعور بالإحباط في المجتمع ونخب البنية أصبح يرسخ أكثر فأكثر، والخوف من الظلام والظلام المستقبل الذي ينتظر البناء وتزايد عدد سكانه المحتلين”.

اغتيال اسماعيل هنية

يُشار إلى أنه ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أعربت إيران عن نيتها مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بعنف.

وسبق أن أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، نقلا عن مصادر إيرانية، مقتل هنية، وأشارت إلى أن محاولة الاغتيال تمت بصاروخ استهدف جسده بشكل مباشر.

وأكدت أن المبنى الذي كان يعيش فيه هنية هو سكن خاص لقدامى المحاربين ويقع في منطقة شمال طهران.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أيضًا أن مقتل هنية وقع حوالي الساعة الثانية صباحًا بتوقيت طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى