اخبار مصر

خلفا لـ «شوقي علام».. الدكتور نظير عياد مفتيا للجمهورية

مفتي الجمهورية الجديد .. أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا بتعيين البروفيسور د. نذير عياد مفتياً للجمهورية خلفاً للدكتور . شوقي علام.

من هو مفتي الجمهورية الجديد؟

دكتور. حصل نذير عياد على درجة البكالوريوس في “أصول الدين في العقيدة والفلسفة” في مايو 1995. ثم واصل مسيرته الأكاديمية ليحصل على درجة الماجستير في “أصول الدين” تخصص تدريس وفلسفة عام 2000 ثم الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى عام 2003.

ارتقى “عياد” في السلم الأكاديمي حيث عمل معيدا ثم معيدا ثم مدرسا ثم أستاذا مساعدا بكلية أصول الدين بجامعة المنصورة حتى انتقل إلى كلية أصول الدين من هناك في البداية عملت أستاذاً مساعداً بقسم الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بفرع جامعة كفر الشيخ وحصلت على درجة الأستاذية عام 2016.

كما كان له العديد من الأدوار والأنشطة الأخرى، منها عضويته في المنظمة الدولية لخريجي الأزهر، وعضويته في لجنة نقابة موظفي البحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته في بيت الأسرة المصرية، وعضوية حماية البيئة. وفريق مكافحة الإدمان بوزارة الشباب.

دكتور. نذير عياد

ولم تمنعه هذه النشاطات من الإسهامات العلمية، إذ أثرى نظير المجلات العلمية بمؤلّفات عديدة، أكثر من ثلاثين كتابا في مجالات خاصة بالعلم والفلسفة والمنطق، والمذاهب والمذاهب والأديان، والتصوف وبعض العلوم والفنون الأخرى. كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها. كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الأجنبية، في ليبيا والمملكة العربية السعودية، وناقش وأشرف على نحو 35 رسالة ماجستير ودكتوراه.

حصل المفتي الجديد على العديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها، حيث تخرج من جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر والجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية والقنصلية المصرية بجدة. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى