اخبار مصر

بدء تسجيل طلاب المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2024.. الرابط والخطوات

بدأت اليوم عملية التسجيل لطلبة الصف الأول الثانوي لتنسيق القبول في الكليات وتستمر حتى 16 أغسطس.

تنسيق المستوى الجامعي الأول عام 2024

وبحسب قرار مكتب التنسيق فإن الحد الأدنى للمرحلة الأولى قسم العلوم 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48%، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب 23,850,000، والحد الأدنى لقسم الهندسة 357 للصفوف فما فوق بنسبة 87.07% من إجمالي عدد الطلاب البالغ 15,355 طالباً. الحد الأدنى لقيمة القسم 280 درجة فما فوق وبنسبة 68.29%.

إجمالي عدد 2024 من المتقدمين للكلية في الجولة الأولى من بين 2024 طالبًا من طلاب المدارس الثانوية الذين نجحوا في الجولة الأولى هو 112,240.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

أعلنت وزارة التعليم العالي عن إتاحة موقع التنسيق الإلكتروني لطلبة الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي هنالتسجيل رغبات المرحلة الأولى.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني

▪ يدخل الطالب إلى موقع التنسيق الإلكتروني الموضح أعلاه ومن ثم يدخل إلى صفحة التسجيل في اختبار القدرات الموجودة في هذا الموقع.

▪ يبدأ الطالب عملية التسجيل لاختبارات القدرات بتقديم رقمه الوطني ورقم الجلوس.

▪ ستظهر للطالب معلوماته الشخصية ومنها (رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – الحكومية – الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب – المدرسة – القسم الذي درس فيه الطالب (علوم – هندسة – أدب)) و يجب على الطالب التأكد من صحة البيانات المسجلة على موقع التنسيق.

 تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له والجامعات والأماكن المخصصة لإجراء هذه الاختبارات.

 يختار الطالب نوع المهارات مع العلم أن مهارات الكلية الرياضية تستمر ثلاثة أيام متتالية.

 سيتم دفع رسوم الاختبار حصريًا من خلال قنوات الدفع الإلكترونية، بغض النظر عما إذا كانت البطاقات المدفوعة مسبقًا/بطاقات الائتمان أو نقاط التحصيل الخاصة بالشركات تستخدم للمدفوعات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى