اخبار مصر

 “القومي للطفولة والأمومة” يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، نظم د. سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، تم اليوم الخميس، تكريم زوج وزوجة 31 طالبًا وحصلوا على هدايا عينية وشهادات تقدير لتفوقهم وتفوقهم الدراسي.

حدث ذلك بحضور د. عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، ود. هيام نظيف نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الثقافة والأزهر الشريف والمجلس العربي للتنمية وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمجلس القومي للطفولة والأمومة د. غادة الداري، د. كرم ملاك، د. سامح عوض و د. نور أسامة.

دكتور. وبدأت سحر السنباطي كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بتنمية الموارد البشرية، وعلى التوجيه بإطلاق مبادرة بداية التي ستساعد الطفل، مرفقة أهمية خاصة للأطفال المتفوقين والمبدعين، حيث أنهم يدعمون الدولة المصرية في تعزيز التنمية. كما شكرت د. عبد الهادي على تشريفه هذا الحفل .

وأكد “السنباطي” أن هذا الاحتفاء بأبنائنا المتفوقين طلاب وطالبات الثانوية العامة يأتي في إطار حرص المجلس القومي للطفولة والأمومة على دعم الأطفال وتشجيعهم لتحقيق المزيد من التميز والنجاح وتحفيزهم على الاستمرار. لكي ينالوا شرف المنافسة في مجال العلم والمعرفة، وتكريماً لجهودهم في التحصيل الدراسي، نقول: شرفنا اليوم للطلبة المتفوقين. إن الالتزام بالعمل الجاد والاجتهاد والنجاح هو الخيار الأفضل تقدم مجتمعنا. إنها طاقات المستقبل. وأتوجه بالشكر لكل أب وأم وولي أمر أوصل ابنه إلى هذا التميز، وضحى بوقته، ومهّد له طريق المجد حتى وصل إلى المرحلة التي حصد فيها الثمار. كما شكرت كل معلم عمل بجد وإخلاص للوصول بطلابه إلى هذا المستوى.

وتقدم السنباطي بالشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جهودها الحثيثة لتعزيز روح أطفالنا، ووزارة الثقافة ممثلة بهيئة قصور الثقافة، والمركز الوطني لثقافة الطفل على استضافتهم هذا الحفل.

البروفيسور د. من جانبه، هنأ عبد الهادي القصبي د. سحر السنباطي لتولي منصب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، وإعلان قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تنظيم المجلس حتى يتمكن من القيام بالدور المنوط به على النحو الصحيح.

وهنأ القصبي طلاب وطالبات المتفوقين في الثانوية العامة وقال لهم: “أنتم قدوة وقصة نجاح ملهمة في تحقيق الأحلام، وادعوا الله أن يعطيكم أسباب النجاح دائماً” النجاح يبدأ بفكرة، ثم يتحول إلى حلم، ثم يصبح واقعاً بالاجتهاد والعمل والصبر. وأكد أن الدول التي تمتلك المعرفة تستطيع التغلب على التحديات والصعوبات لأن المعرفة تخدم صاحبها وتغرس الفخر في كل أب وأم ساهموا في بناء الوطن. نجاح هذه النخبة المتفوقة.

وتخلل الحفل عرضاً غنائياً لفريق كورال السلام بقيادة المايسترو وائل عوض، تضمن أناشيد متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى