اخبار مصر

حقيقة حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي أخبار كثيرة حول حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة حذف نتائج الثانوية العامة 2024

أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أنه تم حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الوزارة بسبب تغيير الدرجة.

نتيجة الثانوية العامة 2024

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الوزارة

وأكد المصدر أنه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 للفرعين الأدبي والعلوم مرة أخرى عبر موقع الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

تغير درجات الطلاب في نتائج الثانوية العامة 2024

وذكر المصدر أنه سيتم الآن تعديل درجات الطلاب في قسم العلوم وإضافة درجتين إلى الدرجة العامة في الفيزياء، وذلك تماشياً مع قرار وزارة التربية والتعليم بشأن زيادة درجتين لطلبة الفيزياء.

نتيجة الثانوية العامة 2024

إضافة درجتين لطلبة العلوم إلى نتيجة امتحان الفيزياء

أصدرت الوزارة قراراً بإضافة درجتين في مادة الفيزياء لطلبة العلوم بعد اكتشاف خطأ في استمارة الإجابة لامتحان الفيزياء وقررت ما يلي:

– اعتبرت الإجابتان “ب وج” صحيحتين للسؤال رقم 34 “الاستمارة أ” وما يعادلها في بقية نماذج امتحان الفيزياء وبناء عليه تم إضافة نقطتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة “الاستمارة أ”. ب” وتغيرت نتائجه.

اتخذت الوزارة بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الإجراءات لتغيير نظام الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلبة القسم العلمي الذين اختاروا الإجابة “ب” للتأكد من محافظتهم على درجاتهم الحقوق وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة نموذج الامتحان والإجابة، بعد سحبها بالكامل من قواعد بيانات الأسئلة، لإرسالها بشكل عاجل إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة. الوزارة للتأكد من دقة استمارة الرد.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار التزامها ومسؤوليتها الأصيلة لضمان تمتع الطلاب بحقوقهم كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى