اخبار مصر

التعليم تحيل لجنة مراجعة امتحان الفيزياء للتحقيق وإضافة درجتين للنتيجة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة نتيجة بعض الطلاب في الجزء العلمي من امتحان الفيزياء نقطتين بعد أن حسبوا الإجابة الصحيحة “ب” على سؤال في الامتحان.

إجراءات وزارة التربية والتعليم لتغيير نتائج الثانوية العامة 2024 في الفيزياء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة اتخذت عدداً من الإجراءات لتصحيح امتحان الفيزياء حرصاً على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

إضافة درجتين لطلبة العلوم إلى نتيجة امتحان الفيزياء

وتحقيقاً لمبدأ الشفافية توضح الوزارة ما يلي:

– اعتبرت الإجابتان “ب، ج” صحيحتين للسؤال رقم 34 “نموذج أ” وما يعادله في بقية نماذج امتحان الفيزياء. وعليه تم إضافة نقطتين للطلبة الذين اختاروا الإجابة “ب” وتم تغيير نتائجهم.

اتخذت الوزارة بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الإجراءات لتغيير نظام الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلبة القسم العلمي الذين اختاروا الإجابة “ب” لضمان حصولهم على حقوقهم في الحفظ وتنفيذ مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة، بعد سحبه بالكامل من قواعد بيانات الأسئلة لعدم وجوده، إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة. للتحقيق العاجل في دقة نموذج الاستجابة.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار التزامها ومسؤوليتها الأصيلة لضمان تمتع الطلاب بحقوقهم كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى