رياضة

الغرافة وشباب الأهلي يتنافسان للتأهل إلى أبطال آسيا للنخبة

يستضيف نادي الغرافة القطري منافسه شباب الأهلي الإماراتي، على استاد البيت بالخور، ضمن الجولة التمهيدية الثانية لدوري أبطال آسيا 2024-2025، يوم الثلاثاء.

ويتأهل الفائز في هذه المباراة إلى مرحلة دوري أبطال آسيا للنخبة، والتي ستسحب قرعةها يوم الجمعة، فيما يتأهل الخاسر إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025.

وكان شباب الأهلي قد ضمن مكانه في الدور التمهيدي الثاني بعد أن حول تأخره إلى فوز على سيباهان الإيراني 4-1 بعد الوقت الإضافي في المواجهة التي جمعتهما في الدور التمهيدي الأول، مما أعطى الفريق دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الوادي. -الغرافة.

من سينتصر؟

والتقى الفريقان مرتين في دوري أبطال آسيا، حيث تعادلا 1-1 في عام 2015، قبل أن يفوز شباب الأهلي بنتيجة 8-2 في نسخة 2019.

وسيكون الغرافة بقيادة المدرب ليوناردو جارديم، بنفس الثقة ليضمن مكانه في مرحلة الدوري بعد افتتاح الدوري المحلي بالتعادل السلبي مع الخور نهاية الأسبوع. واحتل الغرافة المركز الثالث في دوري نجوم قطر 2023-2024، وعزز صفوفه بالعديد من التعاقدات البارزة، بما في ذلك المهاجم الموهوب يوهان بولي من نادي قطر.

كما تعاقد مع المهاجم الإسباني ذو الخبرة خوسيلو، الذي سجل هدفين متأخرين وحاسمين في مرمى بايرن ميونخ، ليضمنا تذكرة ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024. ومن المنتظر أن يعتمد باولو سوزا مدرب شباب الأهلي على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة الثلاثاء الماضي أمام سيباهان، ومن المتوقع أن يلعب الثنائي الهجومي سردار أزمون وفيديريكو كارتابيا دورًا فعالًا بعد التفاهم المتزايد بينهما. ويتكون دفاع الفريق الصربي من بوجدان بلانيتش والبرازيلي برينو كاسكاردو، فيما من المرجح أن يضم المدرب سوزا لاعب الوسط الأرجنتيني جاستون ألفاريز منذ البداية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى