اخبار مصر

التعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية

الحدود الدنيا للتقديم على الكليات في الجامعات الخاصة والخاصة . زادت مؤخرا الحصص البحثية لطلاب الثانوية العامة 2024 لتحديد الحدود الدنيا للتقديم على الكليات في الجامعات الخاصة والخاصة حيث تعد هذه البديل الأخير للكليات والمعاهد الحكومية لمعرفة تنسيق الكليات من أجل اختيار الجامعات الأنسب للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2024-2025.

الحدود الدنيا للتقديم على الجامعات الخاصة والخاصة

وفي التقرير التالي، تعرض «الأسبوع» لقرائها الحد الأدنى للتقديم على الجامعات الخاصة والخاصة، ضمن خدمة إخبارية شاملة متاحة لزوارها على مدار 24 ساعة في مختلف المجالات. انقر هنا.

التنسيق الجامعي 2024

التعليم العالي يعلن الحدود الدنيا للتقديم على الكليات والجامعات الخاصة

دكتور. اجتمع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع مجالس الجامعات الخاصة والخاصة، اليوم الاثنين، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، بحضور: د. عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة ود. ماهر مصباح أمين سر مجلس الجامعات الخاصة وأعضاء المجلس.

وفي بداية اللقاء تقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالشكر لأسرة الجامعة البريطانية وعلى رأسها د. محمد لطفي لتوجيهات المجلس اليوم.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وشدد الوزير على متابعة دعم الطلاب خلال مرحلة التقديم للجامعات، مشيراً إلى أن نظام التعليم شهد توسعاً كبيراً في الآونة الأخيرة ضمن توجيهات القيادة السياسية بتوسيع إتاحة التعليم العالي، لافتاً إلى أن تطلع الوزارة إلى تحقيق التكامل بين الفروع التابعة لنظام التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وخاصة، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمات التعليمية التي تساهم في تكوين خريج مؤهل يتمتع بالكفاءات والمهارات اللازمة لسوق العمل لتحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

اجتمع اليوم المجلس برئاسة د. اعتمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا للتقديم على كليات الجامعات الخاصة والخاصة للحصول على شهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها. وكانت الحدود الدنيا كما يلي:

الحد الأدنى لمتطلبات القبول في الجامعات لطلاب المدارس الثانوية

يُذكر أن مكتب التنسيق الإلكتروني بدأ اليوم قبول رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 ضمن تنسيق المرحلة الأولى للقبول في جامعات ومؤسسات الدولة، كما تستمر فترة التقديم للمرحلة الأولى من اليوم. ومن الاثنين 12 أغسطس، حتى الجمعة المقبل، الموافق 16 من نفس الشهر.

التنسيق الجامعي 2024

حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول للدراسات العلمية والأدبية بصيغة المرحلة الأولى 2024 لمؤسسات التعليم العالي على النحو التالي: المجال العلمي 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48%، والمجال الهندسي القسمة 357 درجة أو أكثر أو 87.07%. وفي قسم الأدب كان الحد الأدنى للدرجة 280 فأكثر، وهو ما يعادل نسبة 68.29%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى