اخبار مصر

الأوراق المطلوبة للعمل بالحصة في المدارس العام الدراسي الجديد

مع اقتراب العام الدراسي الجديد ، تهدف وزارة التربية والتعليم إلى استكمال الاستعدادات، وفتح الباب أمام المعلمين الذين يرغبون في العمل بنظام الحصص، من بين أمور أخرى. ما هي المستندات المطلوبة للإنضمام لهذا النظام؟

المستندات المطلوبة لتدريس العمل في المدارس للعام الدراسي الجديد

وفي التقرير التالي، تقدم «الأسبوع» لقرائها كافة تفاصيل الأعمال المطلوبة للعمل في الصف المدرسي للعام الدراسي الجديد، وذلك في إطار خدمة متواصلة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار 24 ساعة يومياً .

في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسد العجز في المدارس وضمان استقرار العملية التعليمية، حددت المديريات والإدارات التعليمية الخطوات والمستندات اللازمة للراغبين في العمل بنظام المحاصصة الإدارة التعليمية التي يقيم فيها مقدم الطلب، بالإضافة إلى عدد من المستندات المهمة.

المستندات المطلوبة لتدريس العمل في المدارس للعام الدراسي الجديد

– طلب نيابة عن مدير الإدارة التعليمية.

-صورة من الشهادة الجامعية مع الأصل للتصديق و4 نسخ منها.

– صورة من شهادة الخدمة العسكرية للرجال وشهادة الخدمة المدنية للنساء.

– 4 صور شخصية.

– 4 نسخ من بطاقة الهوية سارية المفعول.

– وثيقة بلاستيكية تحتوي على جميع المستندات المطلوبة

كما يجب على المتقدمين تقديم إقرار بأنهم لن يبحثوا عن عمل أو عقد مستقبلا، مع قبول التوزيع على المدارس التي تعاني من نقص التخصصات.

– تقديم ما يثبت أن لديه خبرة في التدريس بالفعل.

– 4 نسخ من شهادة الميلاد.

تبدأ الدراسات عام 2024/2025

وفي هذا السياق قال د. أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الحكومية والخاصة والدولية.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. وأوضح محمد عبد اللطيف، أن العام الدراسي في مدارس اللغات الحكومية والخاصة وكذلك المدارس الأهلية سيبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وينتهي يوم السبت الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 طالبًا. الأسابيع الأكاديمية. تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم السبت 8 سبتمبر 2024.

وبحسب الوزارة فإن الفصل الدراسي الأول سيبدأ من السبت 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ الامتحانات يوم السبت 11 يناير 2025. يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025 ويستمر حتى الخميس 5 يونيو 2025.

وتبدأ امتحانات الإعداد لشهادة النقل والإجازة يوم السبت 24 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الدبلوم الفني يوم السبت 31 مايو 2025، وتبدأ امتحانات البكالوريا يوم السبت 14 يونيو 2025.

كما أعلنت الوزارة أن إجازة نصف العام الدراسي ستكون لمدة أسبوعين تبدأ من السبت 25 يناير حتى الخميس 6 فبراير 2025. وأكدت أن هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم في مدارس اللغات الحكومية والرسمية والخاصة.

في الوقت نفسه، أفادت مصادر مطلعة في الوزارة أن الوزير أمر بمراجعة المناهج الدراسية لمواءمتها مع عدد الأيام الدراسية الفعلية، مع التركيز بشكل خاص على مناهج المرحلة الثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى