اخبار مصر

بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة.. كيف تأثر تقديم المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024؟

تغيير المرحلة الأولى لتنسيق التعليم العالي عام 2024. تساءلت الكثير من الأسئلة بين طلاب الثانوية العامة عام 2024 وأولياء الأمور فيما بينهم في الفترة الحالية: “هل سيتم تغيير المرحلة الأولى من تنسيق التعليم العالي عام 2024 بعد الإعلان؟” أصدرت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، قرارا بشأن… تغيير نتيجة الثانوية العامة وإضافة درجتين فيزياء إلى نتيجة الثانوية العامة هذا العام لبعض الطلاب في الجزء العلمي من امتحان الفيزياء بعد احتساب علامة “ب” الصحيحة. الإجابة تحت أسئلة الامتحان.

وفي التقرير التالي، توضح الأسبوع لقرائها حقيقة التغيير في المرحلة الأولى لتنسيق التعليم العالي عام 2024، ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار 24 ساعة. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

حقيقة التغيير في المرحلة الأولى لتنسيق التعليم العالي عام 2024

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مكتب التنسيق الإلكتروني يواصل عمله اليوم لقبول تسجيل طلبات الطلاب للالتحاق بمعاهد وجامعات الدولة ضمن المرحلة الأولى لتنسيق التعليم العالي 2024 وفق الحد الأدنى أعلنتها وزارة التعليم العالي.

وأوضحت الوزارة أن الطلبة الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي 2024 يمكنهم تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى الجمعة القادمة 16 أغسطس 2024.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

ويمكن لطلبة الثانوية العامة 2024 تقديم رغباتهم في المرحلة الأولى من تنسيق التعليم العالي 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. لتسجيل الطلبات اضغط على الرابط التالي: رابط موقع التنسيق الإلكتروني .

عدد طلاب التنسيق المستوى الأول: 2024

استقبل مكتب التنسيق الإلكتروني اليوم، في المرحلة الأولى للتنسيق الجامعي 2024، نحو 7000 طالب وطالبة من التخصصات العلمية والأدبية المتقدمين للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية، وكانت مراحل الأقسام الفردية على النحو التالي:

– المجال العلمي: 371 درجة فأكثر أو 90.48% فأكثر.

– قسم الهندسة: 357 درجة فأكثر أو 87.07% فأكثر.

– القسم الأدبي: 280 درجة فأكثر أي 68.29% فأكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى