اخبار مصر

مجدي يعقوب: إنشاء مركز لجراحة القلب في رواندا ضرورة لا بد منها «فيديو»

دكتور. أكد مجدي يعقوب، طبيب جراح القلب المصري العالمي، اليوم الاثنين، أنه سيتم تقديم الخدمات الطبية وفق أحدث ما توصل إليه العلم الطبي في “مركز مجدي يعقوب رواندا – مصر لجراحة القلب” الذي تم افتتاحه في العالم، لافتًا إلى أنه سيتم ذلك بمساواة تامة كما يحدث في أسوان.

كما أكد يعقوب، في مقابلة مع قناة القاهرة الإخبارية من العاصمة الرواندية كيجالي، على أهمية افتتاح “مركز مجدي يعقوب رواندا-مصر لجراحة القلب” في أفريقيا.

دكتور. ووصف مجدي يعقوب أهمية المشروع بقوله: “مشروع مهم للغاية، يشبه ما حدث في مركز أسوان، لافتًا إلى أنه يسلط الضوء على التعاون بين مصر والدول الإفريقية”.

وعن تفاصيل الخدمات والمرافق المقدمة في المركز، قال يعقوب: “كل شيء مجاني لخدمة الإنسانية المعذبة. إن مرض القلب هو أول ما يقتل الكثير من الناس، كما أنه يصيب مختلف الفئات السنية.

وشدد يعقوب على أهمية تكرار مثل هذه المشاريع الطبية في مختلف الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن هناك أمراضا كثيرة في الدول النامية.

وأشار إلى أن هناك مهارات في مصر تحتاج إلى اهتمام كبير حتى تنضج، موضحا أن هناك مهارات عظيمة سافرت إلى أفريقيا وقدمت خدماتها للدول النامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى