الخليج

تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر

أعلنت وكالتان للأمن البحري البريطانيان، اليوم (الثلاثاء)، تعرض سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن لهجمات متعددة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، ولم يتضح بعد من يقف وراء الهجوم حتى هذه اللحظة. لحظة.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) إنها تلقت تقريرا من سفينة فجر اليوم عن انفجار على بعد 63 ميلا بحريا جنوب غرب ساحل الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون في اليمن، مما يشير إلى أن قبطان السفينة أوضح أنه رصد قاربا صغيرا يتحرك. بشكل مثير للريبة ويتجه نحو السفينة وأضواؤها مضاءة.

وذكرت UKMTO أنه تم الإبلاغ عن انفجار ثان بالقرب من السفينة، مشيرة إلى أن السفينة تعرضت لهجوم بقارب بدون طيار وتم تعطيلها بنجاح، وأن السفينة وطاقمها في حالة جيدة وهم في طريقهم إلى الميناء التالي.

وقالت شركة الأمن البحري إمبري إن السفينة مرتبطة بشكل وثيق ببنك أهداف الحوثيين، لكن الحوثيين لم يعلنوا بعد عن مسؤوليتهم عن الهجوم.

وفي سياق متصل، أفادت السلطتان البريطانيتان أن هجوماً على سفينة أخرى وقع على بعد 97 ميلاً بحرياً شمال غرب الحديدة. وقالت UKMTO إن القبطان أفاد بوقوع انفجار بالقرب من السفينة، لكن الطاقم بخير ويتجه إلى أقرب ميناء.

وذكرت إمبري أن هذا هو الحادث الثالث الذي تتعرض له نفس السفينة خلال الـ 12 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى