اخبار مصر

تفاصيل طرح وحدات جديدة بالمرحلة التكميلية لمشروع «بيت الوطن»

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إطلاق المرحلة التكميلية العاشرة لمشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج.

مشروع بيت وطن

وأشار إلى أنه سيتم تحديث الموقع الإلكتروني للمشروع ليشمل 1450 وحدة سكنية في مواقع مختلفة بمدن “القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا الجديدة”.

وأكد أن هذا المقترح يأتي في إطار التزام الوزارة بإعطاء أكبر عدد ممكن من أهالينا المقيمين في الخارج فرصة العثور على سكن مناسب في وطنهم ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه المشروع منذ انطلاقته فقد جلبته الوزارة وطرحه في الأسواق عام 2012.

مشروع المنزل

دكتور. من جانبه، أشار وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ورئيس مكتب الوزير، إلى أن أولوية التخصيص تذهب لمن أرسل كامل التحويلات ولم يستفيد خلال المرحلة العاشرة و حسب أولوية التحويلات الواردة في كشف حساب البنك المركزي المصري، يتم تخصيص وحدة واحدة لكل نقطة تفتيش، ومن ثم يتم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل، حسب أولوية التحويلات الواردة في الكشف. من البنك المركزي المصري.

بدوره، أوضح رئيس مكتب الوزير، أنه يُسمح لمن حولوا تحويلات في المرحلة العاشرة، باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة ليتم حجزها “في حالة الحاجة”، على أن يكون الانتهاء فقط لحجز وحدة سكنية، على أن يتم احتساب استكمالها بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول.

مشروع المنزل

وأكد أنه لن يتم قبول طلبات إلغاء الحجز المؤكد في الفترة السابقة واستخدام المبلغ للحجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً على الموقع. كما لا يجوز تحويل المبالغ من حاجز إلى آخر أو إضافة مبالغ زائدة على الوديعة من تحويل إلى آخر. علاوة على ذلك، لا يمكن تعديل الحجز بمجرد تأكيده على الموقع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى