اخبار مصر

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني

شهد الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية من مشروع مراكز القيادة التعبوية للجيش الثاني الميداني، والتي استمرت عدة أيام ضمن مشروع مراكز القيادة التعبوية للجيش الثاني الميداني. خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان القوات المسلحة قائد الفرع.

وألقى اللواء الركن ممدوح جعفر قائد الجيش الثاني الميداني كلمة أشار فيها إلى حرص رجال الجيش الثاني الميداني على تحقيق أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية القتالية حتى يتمكنوا من تنفيذ كافة المهام المنوطة بهم. لهم أمن الوطن والدفاع عن حرمة وطنه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

بدأت المرحلة الرئيسية بعرض ملخص الفكرة التكتيكية وعرض القرارات التي اتخذها القادة خلال إدارة المشروع والتي عكست الجاهزية القتالية العالية والتدريب المتميز لجميع العناصر المشاركة في المشروع.

وقد شهد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى مراحل المشروع حيث عرض التقارير والقرارات التي تم تنفيذها على مختلف المستويات. وناقش مع عدد من المشاركين في المشروع طريقة تنفيذ مهامهم. وكيفية اتخاذ القرار الأمثل للتعامل مع أي مواقف مفاجئة أثناء إدارة العمليات.

وفي سياق متصل، التقى الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عدداً من مقاتلي الجيش الثاني الميداني وكلية الضباط الاحتياط وجمعية المعلمين غير الربحية. . معهد ضباط الصف، حيث نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار القائد العام للفيرماخت إلى جهود القيادة العامة للفيرماخت في مراعاة الفرد المقاتل وتطوير أنظمة التدريب في الوحدات والتشكيلات والوصول بها إلى أعلى مستويات الجاهزية القتالية.

وأكد أن التدريب هو جوهر الفعالية القتالية والعامل الحاسم في نجاح القوات المسلحة في أداء مهامها بكفاءة واقتدار. كما وجه الشكر لرجال الجيش الثاني الميداني على ما قدموه من تضحيات جليلة لتجفيف منابع الإرهاب وتهيئة المناخ لبدء عملية التنمية والبناء في أرض سيناء الغالية، ودعا رجال وشدد على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات الاستعداد القتالي للقوات المسلحة لضمان استمرار القوات المسلحة في تحقيق المهام والمسؤوليات المنوطة بها في حماية ركائز الأمن القومي المصري في كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى