العالم

الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرى وزير الداخلية الأوكراني السابق أفضل بديل لـ زيلنسكي

أعلنت المخابرات الروسية أن البيت الأبيض يدرس وزير الداخلية الأوكراني السابق أرسين أفاكوف كمرشح لتولي رئاسة أوكرانيا بديلا للرئيس الحالي فولوديمير زيلينسكي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية مؤخرا.

وأشار مسؤول استخباراتي روسي إلى أن الإجراءات التي اتخذها زيلينسكي لا تشكل تهديدا لأوكرانيا وحدها فحسب، بل يمكن أن يكون لها أيضا تداعيات إقليمية خطيرة.

وقال المسؤول: “نشهد الآن خطوات من جانب القيادة الأوكرانية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل غير مسبوق، مما قد يهدد بانتشار الصراع خارج حدود أوكرانيا”.

وأضافت المخابرات الروسية أن موسكو تراقب هذه التطورات عن كثب وستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها ومصالحها. وأكد المسؤول أيضًا أن أي تحركات غير محسوبة من قبل زيلينسكي سيكون لها عواقب وخيمة ليس فقط على أوكرانيا ولكن على المنطقة بأكملها.

ويأتي هذا التصريح على خلفية تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، مع استمرار العمليات العسكرية في شرق أوكرانيا، وهناك مخاوف من احتمال امتداد الصراع إلى مناطق أخرى في أوروبا. وتحذر روسيا مرارا وتكرارا من التدخل الأجنبي والدعم لأوكرانيا من قبل القوى الغربية، لأن ذلك قد يؤدي إلى تصعيد له عواقب لا تحصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى