العالم

صحيفتان قطريتان: البيان المصري القطري الأمريكي قمة الجهود لإنهاء الحرب على غزة

أكدت صحيفتا الشرق والوطن القطريتان، اليوم الثلاثاء، البيان المشترك لقادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية حول ضرورة إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمعتقلين يمثل تتويجا لجهود إنهاء الحرب على غزة ووقف التصعيد الإقليمي.

وذكرت صحيفة الشرق في افتتاحيتها بعنوان “الإعلان الثلاثي وجهود إنهاء الحرب ووقف التصعيد الإقليمي” أن الإعلان الثلاثي لقادة دول الوساطة المشتركة والدعم الدولي والإقليمي الواسع له يمثل تتويجا للجهود. لإنهاء الحرب على غزة ووقف التصعيد الإقليمي.

وأضافت الصحيفة أن الضغوط الدولية تتزايد من زعماء العالم لإنهاء حرب غزة. وحدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن الموعد المقبل، وأكدوا في بيانهم المشترك أن الوقت قد حان لمعالجة معاناة سكان قطر التي طال أمدها قطاع غزة وكذلك الرهائن وعائلاتهم إلى الإنهاء الفوري وإبرام اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والأسرى.

وذكرت صحيفة الوطن في افتتاحيتها التي حملت عنوان “لا وقت للتأخير” أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين يكتسي أهمية قصوى في المرحلة الحالية وأنه يجب دعم جهود الوسطاء لإيجاد حل للأزمة. وقف إطلاق النار في قطاع غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين المهددين بالكوارث الإنسانية.

وأضافت أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته وأن يدعم إعلان قادة قطر ومصر والولايات المتحدة، على خطى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، التي رحب قادتها بإعلان وقف إراقة الدماء اليومية ووقف أعمال العنف. سقوط المزيد من الشهداء الأبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى