العالم

إيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

أفادت وكالة الأنباء البريطانية رويترز، مساء الثلاثاء، أن إيران تجري الآن تدريبات عسكرية في شمال البلاد، حسبما أوردت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أن الأحداث في طهران وبيروت تتم مراقبتها حاليًا، وزعم أن العمل جارٍ للقضاء على أي تهديد.

يُشار إلى أنه ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، كشفت إيران عن نيتها مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بعنف.

اغتيال اسماعيل هنية

وسبق أن أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، نقلا عن مصادر إيرانية، مقتل هنية، وأشارت إلى أن محاولة الاغتيال تمت بصاروخ استهدف جسده بشكل مباشر.

وأكدت أن المبنى الذي كان يعيش فيه هنية هو سكن خاص لقدامى المحاربين ويقع في منطقة شمال طهران.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أيضًا أن مقتل هنية وقع حوالي الساعة الثانية صباحًا بتوقيت طهران.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما استضافت مصر في وقت سابق وفدين إسرائيلي وأمريكي لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيع المستوى أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

إلى ذلك، سبق أن أكد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط، في مداخلة هاتفية عبر قناة كايرو نيوز الفضائية، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى