العالم

«القسام» تقصف تل أبيب بصاروخين من طراز «M90»

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، قصف مدينة تل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز M90، مشيرة إلى أنه يأتي ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين وطرد الفلسطينيين المتعمد. هو الإنسان.

وأعلنت كتائب القسام، مؤخرا، أنها هاجمت دبابة الاحتلال “ميركافا” بقنبلة يدوية من طراز “الياسين 105” في منطقة زلاتة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء 13 أغسطس، والذي يصادف اليوم الـ 312 منذ بدء عدوانه الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد أن أعطت فصائل المقاومة الفلسطينية إشارة الانطلاق للانطلاقة. -معركة طوفان الأقصى.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإنه نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 39929 وعدد الإصابات إلى 92240.

بيان ثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

والخميس الماضي، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، بيانًا من ثلاث صفحات أكدوا فيه أن الوقت قد حان لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وقطاع غزة. إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، وتم التأكيد على عدم إضاعة المزيد من الوقت حتى لا يكون هناك أي مبرر لمزيد من التأجيل من قبل إسرائيل وحركة حماس.

وجدد البيان الثلاثي استعداده للعمل كوسيط لتقديم مقترح نهائي لحل القضايا المتعلقة بالتنفيذ.

كما أكد البيان دعوات الجانبين إلى استئناف المحادثات العاجلة يوم الخميس 15 أغسطس في “الدوحة أو القاهرة” لسد أي فجوات متبقية والبدء في تنفيذ الاتفاق على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى