العالم

الرئيس الفرنسي يكلف ميشيل بارنييه بتشكيل حكومة جديدة | تفاصيل

وبحسب قناة القاهرة الإخبارية، أعلن قصر الإليزيه الرئاسي في فرنسا، الخميس، أن الرئيس إيمانويل ماكرون كلف ميشيل بارنييه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وسبق أن بدأت مراكز الاقتراع للانتخابات العامة في فرنسا في الجولة الأولى من الانتخابات العامة المبكرة، يوم الأحد 30 يونيو 2024، استقبال المواطنين حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت جرينتش وأغلقت عند الرابعة صباحا. بعد الظهر بتوقيت جرينتش، في حين تم إغلاق المدن الكبرى في الساعة السادسة مساء.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن الجبهة الوطنية الفرنسية وحلفائها حصلوا على 33.14%، بينما حصلت الجبهة الشعبية اليسارية على 27.99%، وائتلاف “معا” المرتبط بالرئيس إيمانويل ماكرون على 20.76%.

وبعد معرفة النتيجة، قدم رئيس الوزراء الفرنسي استقالته لرئيس البلاد بعد أن أسفرت الانتخابات البرلمانية عن نتائج غير متوقعة، على اعتبار أن حزب “اليمين المتطرف” الذي ينتمي إليه إيمانويل ماكرون ساهم في الخسارة التي مني بها على يد الحكومة. ائتلاف اليسار، لتغيير التوازن والوضع الحالي.

بعد شهرين من الانتخابات العامة، أعلن قصر الإليزيه مساء الخميس، تعيين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة بدلا من المستقيل غابرييل أتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى